الوزير نايف البكري يلتقي لجنة الفعالية الرياضية لأربعينية شهداء مطار عدن

الوزير نايف البكري يلتقي لجنة الفعالية الرياضية لأربعينية شهداء مطار عدن
الوزير نايف البكري يلتقي لجنة الفعالية الرياضية لأربعينية شهداء مطار عدن

الوزير نايف البكري يلتقي لجنة الفعالية الرياضية لأربعينية شهداء مطار عدن

 

- اعلام وزارة الشباب والرياضة :

التقى معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري صباح اليوم الأحد رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للفعالية الرياضية التي تنظمها ادارة مطار عدن الدولي، برعاية وزيري الشباب والرياضة والنقل ومحافظة عدن، لإحياء اربعينية شهداء العمل الإرهابي الحوثي الغادر الذي استهدف الحكومة في مطار عدن الدولي في "29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي"، التي تتزامن مع يوم الشهداء 11 فبراير، وتتضمن اقامة مباراة حبية تكريمية تجمع لاعبي الزمن الجميل من فريقي التلال ووحدة عدن مطعمين بلاعبين من باقي أندية العاصمة المؤقتة عدن يوم 9 فبراير/شباط المقبل.

وفي مستهل الاجتماع رحب معالي الوزير نايف البكري باللجنة المنظمة للفعالية معبرًا عن تقديره لما تبذله وزارة النقل وادارة مطار عدن الدولي من جهد لإحياء أربعينية شهداء الاعتداء الإرهابي الحوثي على مطار عدن، مؤكدا تسخير كل امكانيات وزارة الشباب والرياضة ممثلة بمكتبها في العاصمة المؤقتة عدن لإنجاح الفعالية لما تمثله من إدانة رياضية وشعبية للإرهاب الحوثي وعدوانه المستمر على عدن منذ 2015 وحتى اليوم.

وأشاد معالي الوزير بالترتيبات التي تقوم بها اللجنة في جانبها التنظيمي او من خلال الترتيبات الفنية التي يقوم بها فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم، مشددا على اهمية ان تنال الفعالية حقها في التغطية الاعلامية ،وان يساهم الجميع في انجاحها لما تحمله من رسالة سلام، وادانة لكل اشكال الارهاب والقتل.

وقال الوزير :" انا سعيد ان ألتقي بهذه النخبة الرائعة من النجوم كل في مجاله، وهي مناسبة لان اطالب الجميع بالعمل من أجل تطوير الرياضة حتى تستعيد رياضة عدن بريقها وريادتها".

وأضاف :" اهتمام الوزارة الرسمي برياضة عدن وكل المحافظات سيتضاعف، تلك مسؤوليتنا، لكننا نواجه صعوبات كبيرة أهمها شحة موارد صندوق رعاية النشء والشباب التي نسعى لأن نحسنها وسنبذل كل جهد من أجل ذلك".

وأوضح الوزير حجم الفارق الكبير بين ما يتم تحصيله في الصندوق بعدن، وهو اقل من مليار ريال يسخر كله في خدمة الشباب والرياضة، مقابل نحو عشرة مليار ريال يجبيها الحوثي باسم الصندوق ليمول بها حربه ضد الشعب اليمني والشرعية اليمنية.

من جانبه شكر مدير مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري رئيس اللجنة المنظمة للفعالية "اهتمام وزير الشباب والرياضة ورعايته للفعالية، وقدم شرحا مفصلا عن طبيعة الفعالية وهدفها الرياضي والاجتماعي، والترتيبات التنظيمية والامنية المعدة لإنجاح الحدث الرياضي الكبير الذي سيحتضنه ملعب الحبيشي بعدن".

كما استمع معالي وزير الشباب والرياضة الى كلمات وملاحظات باقي أعضاء اللجنة وهم الوكيل المساعد لقطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد خليفي، ومدير مكتب الشباب والرياضة نعمان شاهر، ومستشار وزارة الشباب والرياضة محمود عبيد، و منيف الزغلي نائب مدير مطار عدن الدولي، والنجم ابوبكر الماس ، والنجم شرف محفوظ ، وأكرم السياري رئيس فرع اتحاد الكرة بعدن، وخالد هيثم الامين العام لنادي التلال الرياضي، والكابتن جمال البارعي، والزميل فضل الجونة، وقد عبرت الكلمات في مجملها عن الشكر لمعالي الوزير على اهتمامه ورعايته للفعالية، كما تحدث كل عضو عن الترتيبات لإقامة البطولة وفقا لطبيعة عمله في اللجنة.

وتميزت كلمتي النجمين ابوبكر الماس وشرف محفوظ بالحديث عن الهم الرياضي بشكل عام وعن معاناة نجوم الزمن الجميل في الجانبين المعيشي والصحي، وقد اكد معالي الوزير على أهمية إنشاء جمعية خاصة برعاية الرياضيين القدامى.

وقبل بداية الاجتماع قرأ الحاضرون الفاتحة على أرواح شهداء المطار، وعلى روح فقيد الرياضة الكابتن وجدي أنور حارس شمسان والتلال والمنتخبات الوطنية الذي انتقل الى جوار به أمس السبت، وكل شهداء الوطن، سائلين الله عز وجل ان يرحمهم ويسكنهم الجنة وأن يعجل بشفاء الجرحى.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب وزير الشباب والرياضة وجدان الشعيبي ومدير عام الاعلام بوزارة الشباب والرياضة فرحان المنتصر.

لاتنسى مشاركة: الوزير نايف البكري يلتقي لجنة الفعالية الرياضية لأربعينية شهداء مطار عدن على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول الوزير نايف البكري يلتقي لجنة الفعالية الرياضية لأربعينية شهداء مطار عدن: