البعثات يقر الية لصرف المساعدات المالية في مواعيد استحقاقها 

البعثات يقر الية لصرف المساعدات المالية في مواعيد استحقاقها 
البعثات يقر الية لصرف المساعدات المالية في مواعيد استحقاقها 

البعثات يقر الية لصرف المساعدات المالية في مواعيد استحقاقها 

 

 اقر اجتماع لقطاع البعثات بوزارة التعليم العالي، آلية عمل جديدة لاعداد كشوفات المساعدة المالية تتوافق مع رؤية قيادة الوزارة لتقليص الفارق الزمني بين صرف المساعدات المالية ومواعيد استحقاقها الفعلية.

وعقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، الاجتماع الدوري الاول لعام 2021م، والذي ضم قيادة ومنتسبي قطاع البعثات و العلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي التعليم الفني و التدريب المهني، برئاسة د. مازن الجفري. 

 وأكّد الدكتور الجفري التوافق والانسجام التام مع رؤية قيادة الوزارة تجاه حل بعض المشاكل التي تعيق عمل القطاع، وكذا في اتجاه الإصلاحات التي ينوي معالي الوزير القيام بها للارتقاء بالعمل وتحسين الاداء في القطاع وخصوصا ما يتعلق بتفعيل لجان البعثات والتأهيل الوظيفي.

كما استعرض مدير عام البعثات تقريرا عن خطة الايفاد السنوية للعام ٢٠٢٠/٢٠٢١م والصعوبات التي رافقتها وخصوصا اغلاق بعض دول الاعتماد لمنافذها الجوية بسبب جائحة كورونا واستعرض الحلول الممكنة التي قدمتها الوزارة للطلاب المرشحين لهذه الدول.

كما استمع القطاع لتقريرا تقدم به مدير عام العلاقات الثقافية استعرض فيه اتفاقيات التعاون والتبادل الثقافي مع دول الاعتماد واقر الحاضرون تجديد الاتفاقيات مع بعض دول الاعتماد والعمل على توقيع اتفاقيات جديدة مع دول أخرى وبما يتلائم مع الوضع التي تعيشه بلادنا حالياً.

وهنأ القطاع أ. د. خالد الوصابي بمناسبة تعيينه وزيرا للتعليم العالي والتعليم الفني والتدريب المهني، وأعرب منتسبي القطاع عن سعادتهم بهذا التعيين كون الوزير احد قيادات التعليم العالي وعلى دراية كاملة بمشاكل واحتياجات التعليم العالي وكذلك التعليم الفني والتدريب المهني.

كما عبر الحاضرون في الاجتماع عن شكرهم الجزيل لراعي التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن فخامة المشير عبدربه منصور هادي ودولة الأخ د. معين عبدالملك سعيد على الجهود التي يبذلانها للارتقاء بالتعليم العالي وتذليل الصعاب أمام ذلك برغم الظروف الصعبة التي يعاني البلد منها في الفترة الأخيرة، كما تقدم الحاضرون بالشكر الجزيل لمعالي الاخ وزير المالية سالم بن بريك والإخوة في البنك المركزي على تعاونهم المستمر مع القطاع والوزارة بشكل عام و الذي اثمر عن استكمال اجراءات تحويل مبالغ الربع الثاني ٢٠٢٠م قريبآ والرسوم الدراسية للعام ٢٠٢٠/٢٠١٩م.

وتقدم الحاضرون بالشكر الجزيل للوزير السابق أ. د. حسين عبدالرحمن باسلامة على الجهود الجبارة التي بذلها في ظل قيادته للوزارة بحيث استطاع فيها من إنجاز الكثير في ظل ظروف صعبة ومعقدة تعاني منها البلد.

لاتنسى مشاركة: البعثات يقر الية لصرف المساعدات المالية في مواعيد استحقاقها  على الشبكات الاجتماعية.