الوزير العكبري يتفقد مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة عدن

الوزير العكبري يتفقد مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة عدن
الوزير العكبري يتفقد مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة عدن

الوزير العكبري يتفقد مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة عدن

 

عدن/ الاعلام التربوي

اطلع وزير التربية والتعليم، الأستاذ طارق سالم العكبري، اليوم الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن، على أوضاع مكتب الوزارة بعدن، تلمس خلالها المشاكل والصعوبات وسير العملية التربوية والتعلمية.

جاء ذلك لدى اجتماعه بقيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بعدن، ونقل الوزير العكبري تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ المشير رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين سعيد عبدالملك، إلى الطاقم التربوي والتعليمي بمكتب الوزارة بعدن، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم النبيلة لخدمة الوطن.

وعبر وزير التربية والتعليم في كلمته التي وجهها لقيادة المكتب ورؤساء الشعب والدوائر والأقسام بتربية محافظة عدن، عن سعادته باللقاء مشيرا إلى حرصه باللقاء بكافة مكاتب الوزارة بمختلف المحافظات، خاصة بالعاصمة المؤقتة عدن للاطلاع عن قرب للواقع التربوي والتعليمي التي تعيشه في ظل الظروف الراهنة.

وقال الوزير العكبري أن عدن هي منارة ومركز تنوير حضاري وواجب علينا جميعا أن نعيد الاعتبار لهذه المحافظة التي قدمت الكثير والكثير للوطن وسنولي مكتب التربية والتعليم بعدن اهتمامنا وضرورة بذل المزيد من الجهود لإعادة عدن إلى موقعها كمنارة للعلم للأجيال القادمة، لافتا إلى أن التربية والتعليم مرتبطة ارتباطا وثيقا بحياة الناس وتتأثر بكافة المتغيرات التي تحدث من حولها، مشددا في الوقت ذاته بعدم القبول بأي عبث بالعملية التربوية والتعليمية وأن المهمة التي أمامنا كبيرة وصعبة لكنها ليست بالمستحيلة متى ما تحلينا بروح المسؤولية.

لافتا إلى أن الشراكة والعمل المتناسق بين وزارة التربية والتعليم والسلطات المحلية بكافة المحافظات هي التي ستحقق التكامل وتضمن اتجاه تصب في مصلحة التعليم والمعلم على حد سواء، موضحا أن المشاكل المتعلقة بالكتاب المدرسي تعد أحد الأولويات التي سنعمل على معالجتها خلال المرحلة القادمة.

كما تطرق معالي الوزير في كلمته إلى قضية التسويات وما يتعلق بحقوق المعلمين مشيرا إلى إيلاء هذه القضية اهتماما واسعا ويتم حاليا التدارس حولها مع الجهات ذات العلاقة لمعالجتها وفق أطر وإجراءات تضمن حقوقهم، لافتا في الوقت ذاته إلى العمل على تقييم شامل لكافة الإشكاليات التي تتعلق بالتربية والتعليم، ولن نتردد في اتخاذ أي قرار تمس من مستقبل أبنائنا، وقال وجهنا كافة مكاتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظات برفع الإشكاليات التي تعاني منها المكاتب من مشاريع متعثرة وغيرها خاصة فيما يتعلق بالبسط على أراضي تابعة للوزارة، وإحالتها للجهات المختصة للفصل فيها.

من جانبه استعرض مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة عدن الدكتور محمد عبدالرحمن الرقيبي، المشاكل والقضايا التي تواجه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، منها المشاريع المتعثرة والكتاب المدرسي والشهادات وتسويات المعلمين، والكوادر الغير مستفادة في التعليم، والسطو على أراضي تابعة للمكتب والأنشطة المدرسية، وتدخلات المنظمات الغير مجدية، وكذا زيادة الكثافة الطلابية في المدارس والتي أثرت بشكل كبير على التعليم، إضافة إلى خطة المكتب لعام 2021م.

وتخلل الاجتماع مداخلات مستفيضة لرؤساء الشعب والدوائر والأقسام بمكتب التربية والتعليم حول التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع التربوي والتعليمي بعدن والمقترحات لسبل معالجتها بما يسهم في استقرار العملية التعليمية بالمحافظة.

 

لاتنسى مشاركة: الوزير العكبري يتفقد مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة عدن على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول الوزير العكبري يتفقد مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة عدن: