"دوار العزبة" فى ضيافة بيت المعمار المصرى.. السبت

"دوار العزبة" فى ضيافة بيت المعمار المصرى.. السبت
"دوار العزبة" فى ضيافة بيت المعمار المصرى.. السبت

يستضيف بيت المعمار المصرى "بدرب اللبانة بالقلعة"، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى السادسة مساء السبت 20 فبراير الجارى، ندوة بعنوان "مركز دوار العزبة.. رحلة فى التصميم"، يُلقيها المعمارى "أحمد سعفان"، وذلك مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية.

يُعد "دوار العزبة" مركز ثقافى مُستقل، ذو قيمة فنية ومعمارية لأهالى المنطقة، مؤكدًا الهوية المعمارية باستخدام الموارد المُوفرة فى الموقع .

صمم "سعفان" مبنى المركز، والذى ترشح لجائزة أفضل مبنى ثقافى فى عام 2021، وذلك من خلال منصة "دايلي" الإلكترونية العالمية.. كما قدم وشارك فى العديد من الندوات عن العمارة المجتمعية، المكان فى تشكيل العملية التصميمية.

جاءت فكرة إنشاء بيت المعمار المصري، في إطار أن العمارة هي فن البناء القائم على الإبداع والفكر لإيجاد الحيز المناسب لممارسة أنشطة ووظائف الحياة، والعمارة أشمل ما يعبر عن الثقافة الإنسانية والسلوك الجمعي، وهي معرض لتكامل الفنون والحرف، وهي نموذجاً لإعمال العقل في التعامل مع المناخ وعلم الإنشاء. العمارة فعل قصدي إرادي للتنسيق والموازنة والتدبير بين كل ما سبق وبين متطلبات صحة الإنسان الجسدية والنفسية لممارسة الحياة في أفضل صياغة وحسب الإمكانات المتاحة، وظروف العصر.

class="d-none">مشاركة الخبر: "دوار العزبة" فى ضيافة بيت المعمار المصرى.. السبت على وسائل التواصل