عدن.. وزير المالية يدشن اللقاء التشاوري لقيادات الجمارك 

عدن.. وزير المالية يدشن اللقاء التشاوري لقيادات الجمارك 
عدن.. وزير المالية يدشن اللقاء التشاوري لقيادات الجمارك 

عدن.. وزير المالية يدشن اللقاء التشاوري لقيادات الجمارك 

 

انعقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، اللقاء التشاوري السنوي لقيادات مصلحة الجمارك، تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وكلا من دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ومعالي وزير المالية سالم بن بريك، تحت شعار" الجمارك تعزز التعافي والتجديد والمرونة من اجل سلسلة التزويد المستدامة" . 

واكد وزير المالية سالم بن بريك في كلمته خلال الافتتاح ان مصلحة الجمارك ستحضى بدعم الحكومة ممثلة بدولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد ووزير المالية، مضيفا: نشد على أيادي كافة الموظفين الذين كان لهم دورا محوريا في تعزيز سلطة الدولة. 

وشدد الوزير بن بريك على انتهاج مبدأ مكافئة الموظف المتميز ومحاسبة المقصر، املا ان يكون العام 2021 أفضل من العام 2020 والذي كان أصعب عام يمر على الجمارك بشكل خاص وعلى العالم بشكل عام جراء جائحة كورونا.

من جانبه اكد عبدالحكيم ردمان القباطي رئيس مصلحة الجمارك ان خطط المصلحة سترتكز خلال العام الجاري 2021 على ضبط الإختلالات الحاصلة وتعزيز البنية التحتية وادخال النظام الآلي الجمركي في مطار عدن وميناء الزيت وتوفير أجهزة الفحص والميازن للمنافذ الجمركية.

ونبه القباطي إلى ضرورة تنمية الايردات وضمان توريدها للبنك المركزي، وتفعيل التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وتعزيز الشراكة مع القطاع التجاري والمستوردين وتطوير التعاون مع الجمارك في دول الجوار وغيرها..

ووقف اللقاء الذي يختتم اعماله يوم غد الاثنين، امام التحديات التي تواجه اعمال الجمارك، واهمها تدخلات السلطات المحلية وتعدد الجهات الامنية في المنافذ، وضرورة تطبيق قانون الجمارك وتشريعاته على كافة مراحل الافراج عن البصائع المستوردة.

وقدم مدراء فروع الجمارك في مختلف المنافذ البحرية والجوية والبرية اوراق عمل ومدخلات، مدعمة بالارقام عن الايرادات المحققة خلال العام ٢٠٢٠م، والحلول للصعوبات التي تعيق عمل موظفي الجمارك في عموم المحافظات.

لاتنسى مشاركة: عدن.. وزير المالية يدشن اللقاء التشاوري لقيادات الجمارك  على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول عدن.. وزير المالية يدشن اللقاء التشاوري لقيادات الجمارك :