المخرج خالد جلال: المنتج الجيد يفرض نفسه وقهوة سادة نموذج

المخرج خالد جلال: المنتج الجيد يفرض نفسه وقهوة سادة نموذج
المخرج خالد جلال: المنتج الجيد يفرض نفسه وقهوة سادة نموذج

كتب زينب عبد اللاه ــ أحمد إبراهيم الشريف ـ أحمد منصور ـ بلال رمضان ــ محمد عبد الرحمن تصوير سامى وهيب

قال المخرج الكبير خالد جلال إن المنتج الفنى يفرض نفسه، ومسرحية "قهوة سادة" نموذج على ذلك، فهى مسرحية أنتجت فى عام 2008، كان دخول عرضها أمرا فى غاية الصعوبة، وحتى فى عام 2018 عندما تمت إعادتها بعد 10 سنوات فى المسرح القومى، كان ميدان العتبة مغلقا من الزحام أكثر من 3 آلاف إنسان يسعون لدخول العرض ما دعا الأمن للتدخل لتنظيم الميدان.

جاء ذلك خلال الصالون الثقافي الأول لـ"اليوم السابع"، ضمن أنشطة مركز اليوم السابع للثقافة والفنون والتنوير، والذى جاء بعنوان "المسرح الجامعى.. صناعة القوة الناعمة ودعم مسيرة التنوير" بحضور كوكبة من أعلام المسرح ونجومه، وهم المخرج خالد جلال، والمخرج عصام السيد، والمخرج ناصر عبد المنعم، والمخرج كريم شهدي، والفنان محمد فهيم، والفنانة مارتينا عادل، وعدد من طلاب جامعة القاهرة من أعضاء فرق المسرح منهم: محمود أحمد سعد (طالب بجامعة القاهرة)، هدير تامر متولى (طالبة بجامعة القاهرة).

وتابع المخرج خالد جلال، كذلك فإن مسرحيات مثل "الملك هو الملك، والخديوى، وسلم نفسك" كانت ناجحة جدا فالمسرح له جمهور شريطة أن يكون المنتج قويا، وحتى الآن جرب أن تذهب إلى عرض "سينما مصر" سوف تجد زحاما شديدا، يريد مشاهدة العرض، وذلك لأنه مع التزامنا بالجوانب الاحترازية حيث يشاهد العرض نحو 60 شخصا، فإنه يوجد نحو 200 إنسان يقفون فى الخارج يرغبون فى دخول العرض.

وقال خالد جلال، عن نفسى كنت قديما لا أستطيع مشاهدة العديد من المسرحيات بسبب زحام الراغبين فى المشاهدة، وللعلم فإننا لا نقدم دعاية لكن يأتى الناس إلينا لسماعهم عنا من آخرين، وعلى هذا الأساس جاء مخرجون كبار مثل يوسف شاهين لمشاهدتنا ونحن نقدم عروضنا فى البدايات، أى أنه عندما يكون المنتج جاذبا فإن الجمهور يسعى إليه.

class="d-none">مشاركة الخبر: المخرج خالد جلال: المنتج الجيد يفرض نفسه وقهوة سادة نموذج على وسائل التواصل من نيوز فور مي