فك تشفير برنامج تخزين معلومات أعضاء “غولن” بقوات الدرك

فك تشفير برنامج تخزين معلومات أعضاء “غولن” بقوات الدرك
فك تشفير برنامج تخزين معلومات أعضاء “غولن” بقوات الدرك

بتاريخ الإثنين 01 مارس 2021

فك تشفير البرنامج استغرق سنوات

تمكن خبراء من فك تشفير البرنامج الذي يتم فيه تخزين معلومات أئمة تنظيم “غولن” الإرهابي المدنيين والعسكريين، على بطاقة ذاكرة نهاد كسكين، قائد التنظيم في منطقة مرمرة.

وخلال محاولة الانقلاب، اعتقلت فرق الأمن كسكين، الذي يُسمى “إمام منطقة مرمرة” بمنظمة “غولن” الإرهابية.

وشكلت إدارة مكافحة الإنترنت التابعة لجهاز المخابرات والأمن العام، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، فريقًا من الخبراء لفك تشفير البرنامج الموجود على بطاقة SD التي تم ضبطها في صندوق قمامة منزله.

واستطاع الخبراء تحويل السجلات المشفرة في البرنامج إلى مستندات “Excel” ، مما يجعلها قابلة للقراءة.

وأظهر فك التشفير إنشاء ملفات باسم “الكتالوج” و “الأفراد” ويمكن لـ “الأئمة المدنيين” التابعين للمنظمة إجراء استفسارات حول أعضاء المنظمة وأفراد الدرك الذين ينتمون إلى المنظمة عبر هذا البرنامج من خلال التسلسل الهرمي.

وكُشف عن أن المعلومات تضمنت هوية ومعلومات الاتصال لأفراد الدرك الأعضاء في منظمة غولن الإرهابية، ولوحات ترخيص المركبات، والوضع التعليمي، وسجلات المحاسبة الداخلية، ومعلومات عن عائلاتهم، وملاحظات حول المشاركة في المحادثات وتقديم الخدمة، وكذلك تقديم ملفات حول الأفراد الذين ليسوا أعضاء في المنظمة.

ويحتوي البرنامج على نظام إدخال بيانات، مشابه لبرنامج يسمى” الكتالوج، ولا يتطلب اتصالًا بالإنترنت، ولا يمكن رؤية البيانات التي أُدخلت في بواسطة شبكة أخرى.

وعندما تُفتح واجهة البرنامج يطلب كلمة مرور، وفي حال دخلت إلى قسم الطلاب، ستكون هناك مجلدات وأسماء بأعضاء الدرك المنضمين إلى المنظمة.

وتتضمن المعلمات الآراء السياسية للأفراد في المؤسسات التي يعمل فيها ضباط الصف، وتبعياتهم، ودائرة الأصدقاء، ووجهة نظرهم إلى المجتمع.

المصدر: تركيا الآن

اقرأ أيضًا/

مشاركة الخبر: فك تشفير برنامج تخزين معلومات أعضاء “غولن” بقوات الدرك على وسائل التواصل