هانى شاكر: بورسعيد تستحق أن تكون "عاصمة الثقافة المصرية".. صور

هانى شاكر: بورسعيد تستحق أن تكون "عاصمة الثقافة المصرية".. صور
هانى شاكر: بورسعيد تستحق أن تكون "عاصمة الثقافة المصرية".. صور

وصل الفنان هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، اليوم الخميس، لمقر إقامته فى محافظة بورسعيد، استعدادًا لإحياء الاحتفال باختيار بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية، والتى تستمر طوال العام الحالى 2021، وذلك على مسرح المركز الثقافي، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والمحافظ عادل الغضبان.

وتبدأ مراسم الاحتفال بعروض لفرقتى بورسعيد للأطفال والفنون الشعبية، يليها افتتاح معرض صور ووثائق عن تاريخ بورسعيد، ثم تنتقل الفعاليات إلى داخل المسرح لتكريم 7 شخصيات من أبناء المحافظة ورموزها، بعدها يقام الاحتفال الفنى ويضم فقرات غنائية لنجمى الطرب بدار الأوبرا: ياسر سليمان، ورحاب مطاوع، ثم يقدم الفنان هانى شاكر مجموعة من أشهر أغانيه.

يشار إلى أن تقليد عاصمة الثقافة المصرية استحدثته وزارة الثقافة لتقام فعالياته فى المحافظة التى تستضيف المؤتمر العام لأدباء مصر، حيث حملت اللقب خلال 2019 محافظة مطروح وحظيت به محافظة بورسعيد بعدها، وكان مقررًا إقامة فعالياتها العام الماضى 2020، وجرى إرجائها بسبب جائحة "كورونا" ليجرى تفعيلها هذا العام 2021.

وقال الفنان هانى شاكر، أمير الغناء العربي، نقيب المهن الموسيقية، إنه سعيد جداً بوجوده على أرض بورسعيد، وافتتاح فعاليات "بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية" بحضور الوزيرة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، والذى يقام مساء اليوم الخميس، على مسرح المركز الثقافى الترفيهي.

وأضاف هانى شاكر، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه كان سعيد جدا بترشيح وزيرة الثقافة له لإحياء هذا الحفل على أرض محافظة بورسعيد، مشيراً إلى أن بورسعيد بالفعل تغيرت عن آخر زيارة له بها للأفضل بكثير.

وأكد "شاكر"، أنه تلقى ترحيبا كبيرا منذ أن وطأت قدمه أرض المدينة الباسلة، لافتاً إلى أنه يعشق جمهور بورسعيد وكان يتمنى أن يحيى احتفالات خلال الفترات الماضية ولكن القادم أفضل.

وأوضح نقيب المهن الموسيقية، أن بورسعيد تستحق لقب "عاصمة الثقافة المصرية"، موضحاً أنها تمتلك مؤهلات ثقافية وفنية تؤهلها لذلك.


الفنان هاني شاكر


مراسل اليوم السابع مع الفنان هاني شاكر


هانى شاكر


وصول امير الغناء العربى


وصول هانى شاكر

class="d-none">مشاركة الخبر: هانى شاكر: بورسعيد تستحق أن تكون "عاصمة الثقافة المصرية".. صور على وسائل التواصل من نيوز فور مي