صحيفة الحقيقة العدد”395″: متابعات لبعض ما تناولته الصحافة العالمية حول اليمن

صحيفة الحقيقة العدد”395″: متابعات لبعض ما تناولته الصحافة العالمية حول اليمن
صحيفة الحقيقة العدد”395″: متابعات لبعض ما تناولته الصحافة العالمية حول اليمن

 

قناة إسرائيلية: خوفاً من الطائرات المسيرة اليمنية إسرائيل تلغي مشاركة وفدها في معرض “آيدكس”

قالت قناة تابعة لكيان الاحتلال، اليوم ، إن بلادها ألغت مشاركة وفدها في معرض “آيدكس” للدفاعات العسكرية الذي أقيم في أبو ظبي تخوفا من أي عملية عسكرية.

وأضافت القناة إلى أن إلغاء مشاركة كيان الاحتلال يأتي أيضًا في إطار التخوف من الهجمات المستمرة للطائرات بدون طيار من اليمن إلى السعودية، والهجمات على القوات والقواعد الأمريكية في العراق.

وأعلنت القناة أنه “ولأول مرة أن مغادرة الوفد، الذي كان من المفترض أن يشارك فيه كبار أعضاء الصناعة الدفاعية في إسرائيل ، تم منعه بسبب مخاوف من هجوم إيراني.

وأشارت القناة إلى أن الوفد العسكري الإسرائيلي المفترض مشاركته في معرض “آيدكس” بالإمارات، كان سببا في اشتداد الأزمة بين رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه، بيني غانتس.

واختتم المعرض الأمني ​​الكبير الذي أقيم في أبو ظبي دون حضور وفد إسرائيلي ، على الرغم من التوقع أن تكون هذه مرحلة لتعزيز التعاون النامي بين الدولتين.

 

صحيفة وول استريت جورنال :تؤكد ملاحقة الهجمات الجوية للعائلة المالكة في صحراء السعودية

كشفت صحيفة ول استريت جورنال، إحدى كبرى الصحف الامريكية، السبت، تفاصيل جديدة عن هجمات طالت قصور ملكية في الرياض ومخيم صحراوي للعائلة المالكة، اتهم التحالف الحوثيين بالوقوف ورائها.

يأتي ذلك وسط حراك امريكي  لتعزيز الدفاعات السعودية في ظل الضغوط للخروج من اليمن وسط مخاوف من تعرض المملكة لمزيد من الهجمات الجوية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هجوم بطائرة مسيرة  خرقت قبل نحو شهر الدفاعات الجوية للتحالف السعودي في العاصمة الرياض وتمكنت من تنفيذ هجوم استهدف قصر اليمامة، أبرز القصور الملكية في السعودية، مشيرة إلى أن الطائرة الحقت اضرار كبيرة بالبوابة الامامية للقصر.

كما طال هجوم آخر مخيم صحراوي تتخذه العائلة المالكة كمخبئ من الهجمات الجوية، وفق ما نقلته الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين.

و اعتبرت الصحيفة  وقوع هذه الهجمات التي وصفتها بـ”الدقيقة” فشل في الدفاعات السعودية التي تعتمد على منظومات دفاعية مختلفة، وأنها تدفع السعودية لشراء المزيد من المنظومات  كي تتكامل راداراتها.

وكثف الحوثيين مؤخرا هجماتهم على السعودية ردا على ما يصفوه بـ”العدوان والحصار”، ورغم تبنيهم العديد من الهجمات، لم يعلنوا بصورة رسمية عن أخرى  تتدخل اطراف إقليمية لمنع ها حفاظا على كبريا السعوديين الذين يقدمون تنازلات كبيرة لقاء ذلك.

وتصاعد هذه الهجمات مع زيادة في دقتها وفاعليتها يضع السعودية امام هزيمة نكراء بعد 6 سنوات من الحرب والحصار على اليمن.

صحيفة “جيزواليم بوست”  العبرية   :تلمح إلى وقوف صنعاء وراء عملية ضدها في بحر العرب

المحت إسرائيل، الأحد، إلى وقوف  صنعاء وراء العملية التي استهدفت إحدى بوارجها في بحر العرب عند الساحل الشرقي لليمن في خطوة قد  تغيير سيناريو الحرب على اليمن.

وذكرت صحيفة “جيزواليم بوست”  العبرية  أن الحوثيين صعدوا من هجماتهم العابرة للحدود اليمنية، مستشهدة بالهجوم الأخير على السعودية ، و بالصواريخ والالغام البحرية التي استهدفت السفينة الإسرائيلية قبل أيام والتي قالت انها تحمل بصمات “الحوثيين”.

ومع أن الصحيفة حاولت توصيف العملية على انها  في إطار ما وصفتها بحرب شاملة تشنها “ايران” عبر دعم فصائل ما وصفتها بـ”المقاومة”  كنقل الصواريخ البالستية لليمن إلا أنها ظلت في تقريرها تربط عملية استهداف  السفينة الإسرائيلية بالحرب في اليمن وفي إشارة واضحة للحوثيين الذين يتبنون الحرب ضد تل ابيب.

واعتبرت الصحيفة الهجوم عليها يهدف للضغط على الولايات المتحدة لتقديم تنازلات ، متوقعة مزيد من الهجمات التي قالت انها ستمتد من بحر العرب في اليمن وخليج عمان وسوريا ولبنان والعراق.

استنتاجات غربية: معركة مأرب تكشف سوء تقدير التحالف لقوة الحوثيين

دعت صحيفة “الغارديان” البريطانية،  السبت، الفريق الامريكي الخاص بالرئيس جو بايدن، أن يضع الأمور في نصابها فيما يتعلق بالحرب على اليمن؛ لأنه وفّر خلال فترة عمله في إدارة أوباما غطاء للحملة التي تقودها السعودية والإمارات هناك.

وأكدت الصحيفة البريطانية، أنه يترتب على بايدن إنهاء مبيعات الأسلحة والمشاركة الأمريكية في الحرب مع “ضمان عدم التحايل على أي حظر”.

وأشارت إلى أنه “من المخجل أن بريطانيا لم تحذ حذوها بعد بالحظر. كما رفع بايدن التصنيف الإرهابي للحوثيين”.

ورأت “الغارديان”، إلى أن هذه الأخبار جيدة ويمكن للمرء أن يصنع السلام فقط مع أعدائه. إذا عادت الدبلوماسية.

وعن الاشتباكات في مأرب، قدمت “الغارديان” شرحًا، أضافت أن “هجوم الحوثيين الجديد في مأرب وهجماتهم بطائرات بدون طيار على السعودية يؤكد مدى سوء تقدير الرياض وأبو ظبي لقوة الجماعة في التعامل مع اليمن”.

 

موقع “ميدل إيست آي” يكشف جرائم إماراتية مباشرة في اليمن

قال موقع “ميدل إيست آي” البريطاني إن الإمارات التي تدعي الانسحاب من اليمن ما تزال تعقد الوضع بشدة، وبحسب الموقع فإن أبو ظبي تنشط بشكل كبير في الجزر الاستراتيجية والموانئ والمطارات والقواعد العسكرية، وأكد رئيس مركز نيويورك للشؤون السياسية الخارجية (جاستن راسل) أن منظمته وثّقت استمرار تدخلات الإمارات في اليمن واستمرار ممارستها الاعتداءات في المنطقة مشيراً إلى أن ها الانسحاب صرف الانتباه الدولي عن رائحة ما يفعلونه في المنطقة.

أبو ظبي: الإمارات تتحدى دعوات وقف الحرب على اليمن وتشتري أسلحة جديدة

أعلنت السلطات الإماراتية إبرامها عقوداً لشراء أسلحة دفاعية جديدة في تحد فاضح للدعوات العالمية لوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات المتهمتين باقتراف جرائم حرب ضد المدنيين في اليمن.. وكشفت البحرية الإماراتية في معرض “إيدكس” للسلاح في أبوظبي: أن صفقات الأسلحة التي تقدر قيمتها بخمسة مليارات وتسعمائة مليون درهم أبرمت مع شركات فرنسية وألمانية وتشمل شراء صواريخ وطائرات مقاتلة..

 

تحالف الاحتلال: الإمارات تنشئ مواقع عسكرية لها في جزيرة ميون اليمنية

كشفت مصادر عسكرية عن إقدام قوة عسكرية إماراتية كانت متمركزة في ميناء عصب الأريتيري على إنشاء مواقع عسكرية لها ومهبط للطائرات المروحية والمقاتلة في جزيرة ميون اليمنية الواقعة في باب المندب. وأكدت المصادر أن القوات الإماراتية مكونة من ثلاثمائة ضابط وجندي بينهم مختصون بالطيران والاستطلاع والإمداد اللوجستي والاستخبارات ومسلحون بمدافع ثقيلة ومتوسطة وقوارب حربية سريعة وآليات مصفحة للتنقل وبعض الحوامات والأباتشي.

أوكسفام: بريطانيا تسعى لإطالة الحرب في اليمن

حذرت منظمة أوكسفام للإغاثة من استمرار بيع السلاح البريطاني إلى التحالف الذي تقوده السعودية، وأثره على الحرب في اليمن، وفي تقرير نشرته الغارديان اتهمت أوكسفام الحكومة البريطانية بإطالة أمد الحرب اليمنية عبر ترخيصها بيع معدات تزويد الوقود في الجو والتي يخشى من استخدام السعوديين لها في إدارة غارات جوية على اليمن، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي طالبت فيه الولايات المتحدة بوقف النزاع فإن بريطانيا تسير في الاتجاه الآخر وتزيد من دعمها للحرب القاسية على اليمن

The post صحيفة الحقيقة العدد”395″: متابعات لبعض ما تناولته الصحافة العالمية حول اليمن first appeared on الحقيقة.

مشاركة الخبر: صحيفة الحقيقة العدد”395″: متابعات لبعض ما تناولته الصحافة العالمية حول اليمن على وسائل التواصل من نيوز فور مي