بيان صادر عن مشائخ ووجهاء وأعيان وأبناء مديرية جبل حبشي ـ محافظة تعز

بيان صادر عن مشائخ ووجهاء وأعيان وأبناء مديرية جبل حبشي ـ محافظة تعز
بيان صادر عن مشائخ ووجهاء وأعيان وأبناء مديرية جبل حبشي ـ محافظة تعز

بيان صادر عن مشائخ ووجهاء وأعيان وأبناء مديرية جبل حبشي ـ محافظة تعز

 

عقد مشائخ ووجهاء وأعيان مديرية جبل حبشي لقاءً موسعاً بعد ظهر اليوم الأربعاء الموافق 3/مارس/2021م في مدينة تعز للوقوف أمام جريمة الاعتداء على منزل الأخ /سلطان محمد قاسم الصيرفي ونهبه وإحراقه وتدميره في مدينة النشمة بمديرية المعافر من قبل عصابة مسلحة خارجة عن النظام والقانون .

كما تم الوقوف أمام بقية القضايا والجرائم التي طالت عدداً من أبناء مديرية جبل حبشي ، ولم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجهات المعنية حيالها ، ومنها : 

جريمة قتل الأستاذ / صادق ناجي البركاني .

جريمة قتل الطالب / عبد الله أمين عبده سعيد .

جريمة نهب وإحراق محطة المشتقات النفطية التابعة للأخ / عبد الولي السفياني الواقعة في مفرق البيرين ــ مديرية المعافر .

وبعد نقاش مستفيض عبر الحاضرون في اللقاء الموسع عن استيائهم الكبير من تقاعس السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة تجاه تلك القضايا والجرائم ، مشددين على تكاتف جميع أبناء مديرية جبل حبشي والوقوف صفاً واحداً أمام أي اعتداء يتعرض له أبناء المديرية مؤكدين رفضهم المطلق لكافة أعمال البلطجة ومطالبتهم بتطبيق النظام والقانون .

كما أكدوا مناصرتهم لأي مظلوم من أبناء مديريات محافظة تعز وفي أي مكان .

وقد أقر المجتمعون ما يلي : 

تنظيم مسيرة جماهيرية حاشدة لأبناء مديرية جبل حبشي إلى أمام مبنى المحافظة بمدينة تعز للمطالبة بإلقاء القبض على العصابة المسلحة التي اعتدت على منزل الأخ / سلطان الصيرفي ونهبه وإحراقه وهدمه ، ومن يقف خلفهم .

المطالبة بضبط قتلة الأستاذ / صادق ناجي البركاني ، وقتلة الطالب / عبد الله أمين عبده سعيد ، وكذا المعتدين على محطة المشتقات النفطية ونهبها وإحراقها والتابعة للأخ /عبدالولي السفياني ، وإحالتهم إلى القضاء لينالوا عقابهم الصارم وفقاً للشرع والدستور والقانون .

أكد الحاضرون في اللقاء أن أي اعتداء على أحد أبناء مديرية جبل حبشي ؛ يُعد اعتداءً على كافة أبناء المديرية ، والذين لن يقفوا مكتوفي الأيدي .

أكد الحاضرون أنه في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم من قبل السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة بأن كافة الخيارات مفتوحة أمامهم لمتابعة تلك القضايا .

أكد المشاركون في اللقاء مساندتهم للمسيرة السلمية التي سينظمها أبناء عزلة الشراجة إلى أمام مقر السلطة المحلية في مدينة النشمة ــ مركز مديرية المعافر ، يوم الأحد القادم الموافق 7/3/2021م .

حمل الحاضرون السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية مسؤولية توفير الحماية الكاملة للمسيرة الجماهيرية التي سيتم تنظيمها إلى مدينة النشمة ، وكذا التي سيتم تنظيمها أمام مبنى المحافظة بمدينة تعز .

لاتنسى مشاركة: بيان صادر عن مشائخ ووجهاء وأعيان وأبناء مديرية جبل حبشي ـ محافظة تعز على الشبكات الاجتماعية.