زيارات تطبيقية لطلاب قسم الجيولوجيا بكلية النفط بشبوة .

زيارات تطبيقية لطلاب قسم الجيولوجيا بكلية النفط بشبوة .
زيارات تطبيقية لطلاب قسم الجيولوجيا بكلية النفط بشبوة .

زيارات تطبيقية لطلاب قسم الجيولوجيا بكلية النفط بشبوة .

 

شبوة سبأ

نظم قسم الجيولوجيا بكلية النفط والمعادن بمحافظة شبوة زيارات ميدانية وتطبيقية لطلاب المستوى الثالث بالقسم شملت عددا من المواقع الجيولوجية بالمحافظة تحت شعار (معرفة الحقول النفطية والثروة المعدنية)  .

تعرف الطلاب خلالها على الخصائص الطبيعية لهذه المواقع ،و المتمثله في العمود الجيولوجي لليمن و الفوالق التي  تفصل بين صخور البريكمبري وصخور الغطاء الرسوبي 

(فالق عتق و عرقة بمديرية رضوم ) ومميزات مجموعة صخور عمران الجيرية وصخور الطويلة الرملية والغنية بالمياه وصفات الطبقات الساحلية لمجموعة الشحر وبالحاف وبئر علي ذوات البركان الرباعي .

برفقة نائب عميد الكلية لشؤون التطبيق  العملي وخدمة المجتمع الدكتور عمار حبتور .

واوضح رئيس استاذ الجيولوجيا الدكتور عبدالمنعم حبتور بان الرحلة شملت مواقع الصخور الممتدة مابين مركز المحافظة مدينة عتق  وحتى بئر علي بساحل البحر العربي .

منوها باهمية هذه الرحلة العلمية للطلاب ،ومدى استفادتهم من برامجها التطبيقية على الواقع ومشاهدتهم لطبيعتها الجيولوجية موضع الدرس  .

و عبر طلاب القسم عن سعادتهم بهذه الرحلة العلمية، واثنوا على الجهود التي بذلها استاذ الجيولوجيا بالكلية  الدكتور عبدالمنعم حبتور واستاذ الجيولوجيا الهندسية والحقلية فيها الدكتور محمود موقع لتعريفهم بطبيعة الظواهر الجيولوجية بشبوة 

و قيم نائب العميد الدكتور عمار حبتور نتائج هذه الرحلة واثرها الايجابي والعلمي على الطلاب ،مشيدا بتفاعلهم معها ،مؤكد حرص الكلية على تنظيم الرحلات العلمية باستمرار ,لافتا بدورها في تنمية قدرات الطلاب العلمية وربطها بالجانب التطبيقي و العملي .

رافقهم الاستاذ بقسم الاقتصاديات الدكتور ماجد بارحمة .

لاتنسى مشاركة: زيارات تطبيقية لطلاب قسم الجيولوجيا بكلية النفط بشبوة . على الشبكات الاجتماعية.