تحذير هام من وزارة الصحة العامة والسكان

تحذير هام من وزارة الصحة العامة والسكان
تحذير هام من وزارة الصحة العامة والسكان

حيروت – صنعاء :

حذرت وزارة الصحة العامة والسكان ومراكز الغسيل الكلوي من مخاطر توقف المرافق الصحية في اليمن نتيجة انعدام المشتقات النفطية خلال الأيام المقبلة، ما يعرض حياة آلاف المرضى للموت.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية، نظمتها وزارة الصحة العامة والسكان ومراكز الغسيل الكلوي وموظفو شركة النفط اليمنية اليوم أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء.

وخلال الوقفة ندد المشاركون بالممارسات التعسفية للتحالف السعودي الأماراتي في استمرار أعمال القرصنة البحرية واحتجاز سفن الوقود.

واعتبر بيان الوقفة ان عملية منع وصول المشتقات النفطية، كارثة حقيقية لمرضى الغسيل الكلوي، بتوقف أجهزة الغسيل، مما يعني الموت المحتوم للمرضى بأمانة العاصمة والمحافظات.

ونبه البيان إلى أن انعدام الوقود يهدد أكثر من ١٥٠٠ مستشفى ومركز صحي عام وخاص بالتوقف، منها ١٥ مركز غسيل كلوي و٤٠٠ بنك دم ومختبر نتيجة نفاد مخزونها من المشتقات النفطية.

ولفت البيان إلى أن مراكز الغسيل الكلوي الـ15 على مستوى الجمهورية، يتردد عليها بشكل دائم ٥٢٠٠ مريض يعانون من الفشل الكلوي مهددة بالإغلاق.

وطالب البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على التحالف للإفراج عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة معتبرا صمت المنظمات الإنسانية أمام احتجاز سفن الوقود، جريمة حرب وتشجيع للتحالف على مواصلة مسلسل جرائمهم التي يرتكبونها بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.

The post تحذير هام من وزارة الصحة العامة والسكان first appeared on موقع حيروت الإخباري.

مشاركة الخبر: تحذير هام من وزارة الصحة العامة والسكان على وسائل التواصل