الأعلى للإعلام يناشد "الناشرين المصريين" إرسال سند ملكية الكتب.. اعرف السبب

الأعلى للإعلام يناشد "الناشرين المصريين" إرسال سند ملكية الكتب.. اعرف السبب
الأعلى للإعلام يناشد "الناشرين المصريين" إرسال سند ملكية الكتب.. اعرف السبب

قال الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إن المجلس الأعلى للإعلام أرسل خطابًا رسميًا للاتحاد، وذلك لضرورة تقديم ما يفيد سند ملكية الناشر لحقوق الملكية الفكرية للكتب التى يتضرر من نشرها على مواقع مجهولة، وجاء ذلك بعد مخاطبة الاتحاد للمجلس الأعلى للإعلام لغلق تلك المواقع.

وأوضح رئيس اتحاد الناشرين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاتحاد تقدم بخطاب رسمى للمجلس الأعلى للإعلام لضرورة التعامل مع تلك المواقع التى تنتهك حقوق الملكية الفكرية، ما يعرض الناشرين  لخسائر بالغة، ما يؤدى إلى إفلاس دار النشر.

ولفت رئيس اتحاد الناشرين المصريين إلى أن الاتحاد يحرص دائما على حماية حقوق الملكية الفكرية، والتواصل مع الجهات المختصة لمحاولة مواجهة المواقع الإلكترونية التى تنتهك حقوق الملكية الفكرية.

وناشد رئيس اتحاد الناشرين المصريين جميع دور النشر بسرعة موافاة الاتحاد بنماذج من عقود النشر التى تؤيد امتلاكهم لحقوق الملكية الفكرية للكتب، التى تم نشرها على المواقع الإلكترونية دون إذن من دور النشر، وذلك حتى يتسنى استكمال الإجراءات اللازمة.

يذكر أن الناشر سعيد عبده، كشف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين، نجحت فى ضبط كتب مزورة قبل تصديرها للخارج، فى مخزن فى منطقة شبرا الخيمة، وبالفحص تبين أن هناك ما يقرب من 49 ألف نسخة مزورة، متحفظ عليها لحين البت فى أمرها.

وأوضح رئيس اتحاد الناشرين المصريين أنه على كل صاحب دار يتم تزوير إصداراته يجب أن يحافظ على حقه في تحرير محضر لإثبات واقعة التزور، وإذا لم يحدث ذلك فسيتم حفظ التحقيق، وتعود تلك الكتب للتداول في السوق، كما طالب رئيس اتحاد الناشرين المصريين بسرعة بحث قانون الملكية الفكرية الجديد بمجلس النواب، لتغليظ العقوبة من أجل الحفاظ على صناعة النشر.

class="d-none">مشاركة الخبر: الأعلى للإعلام يناشد "الناشرين المصريين" إرسال سند ملكية الكتب.. اعرف السبب على وسائل التواصل