بالصور.. الكشف عن تعاون اماراتي حوثي في الهجمات على السعودية

بالصور.. الكشف عن تعاون اماراتي حوثي في الهجمات على السعودية
بالصور.. الكشف عن تعاون اماراتي حوثي في الهجمات على السعودية

كشفت مصادر يمنية، اليوم السبت، عن دور الإمارات في الهجمات التي تتعرض لها المملكة العربية السعودية.

ونشر الصحفي اليمني، أنيس منصور، رئيس مركز “هنا عدن” للدراسات على حسابه “تويتر” وثائق وصورًا تفضح دعم دولة الإمارات عسكريًا للميليشيات الحوثية في اليمن.

وأظهرت الوثائق والصور تزويد الإمارات ميليشيات الحوثي بألغام أرضية عبر ميليشيات المجلس الجنوبي الانتقالي المدعوم من أبوظبي.

ونشر “منصور” صورة “مركبة نوع دينا محملة ألغام للحوثيين تم ضبطها في الشمايتين تعز، قادمة من طريق عدن إلى إب، مرورًا عبر تعز، وبتصريحات مرور رسمية وبختم ألوية الدعم والإسناد الإماراتية”.

وكشفت الوثائق تورط قيادات كبيرة في المجلس الانتقالي في عملية التهريب والتنسيق والإمداد العسكري للحوثيين.

كما جرى نشر صور ذخيرة وقذائف هاون ونواظير ليلية ضبطتها المقاومة اليمنية ضمن عملية تهريب من عدن إلى الحوثيين بتنسيق إماراتي.

وقال الصحفي اليمني تعليقًا على هذه العملية “إن المتهمين اعترفوا أنهم دخلوا 29 مرة سلاح للحوثيين من عدن وقام اللواء فضل حسن بتضييع وطمس القضية”.

ويأتي هذا في الوقت الذي صعدت فيه الميليشيات الحوثية من هجماتها العسكرية بطائرات مسيَّرة وصواريخ باليستية وحرارية على أرضي المملكة العربية السعودية.

ويذكر أن تقرير لجنة خبراء مجلس الأمن الدولي كشف مؤخرًا أن قطع غيار الطائرات المسيرة الإيرانية تصل الحوثيين عبر الإمارات تحديدًا دبي.

وأكد التقرير أن شركاتٍ مقرها في دبي تسهم في نقل مساعدات نفطية وعسكرية إلى الحوثيين، على شكل قطع غيار”.

وكان مسؤول عسكري في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن اتهم الإمارات بدعم مليشيا الحوثي في صنعاء، مؤكدًا أن أبو ظبي عملت على إمدادهم “بالأسلحة والصواريخ لضرب الأراضي السعودية واستنزافها.”

وقال المسؤول العسكري لموقع “المهرة بوست” إن “عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هو همزة الوصل السرية في اليمن بين الاماراتين والحوثيين.”

وأكد المصدر أن “الزبيدي” والذي تلقى تدريبات في جمهورية إيران قبل الحرب لا يزال على علاقة متينة مع الحوثيين، وأن “أبو ظبي” تعمل على توجيههم وفق مصلحتها على الأراضي اليمنية .

هذه شحنة طائرات مسيرة ضبطها الجيش الوطني العام الماضي على متن مركبات قادمة من الجنوب الى مناطق خاضعة تحت سيطرة الحوثي تبين تورط قيادات عسكرية في المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً
لهذا نقول للاشقاء السعوديين والله وتالله ان مال وسلاح الامارات هو من يقصف مناطقكم ومطاراتكم pic.twitter.com/2Xz4qGv2ub

— انيس منصور – Anes Mansoor (@anesmansory) April 3, 2021

مشاركة الخبر: بالصور.. الكشف عن تعاون اماراتي حوثي في الهجمات على السعودية على وسائل التواصل