*تصريح م. ماجد محمود مدير عام البرامج لقناة عدن الفضائية للصحف والمواقع الاخبارية عن الخارطه الرمضانية ٢٠٢١*

*تصريح م. ماجد محمود مدير عام البرامج لقناة عدن الفضائية للصحف والمواقع الاخبارية عن الخارطه الرمضانية ٢٠٢١*
*تصريح م. ماجد محمود مدير عام البرامج لقناة عدن الفضائية للصحف والمواقع الاخبارية عن الخارطه الرمضانية ٢٠٢١*

*تصريح م. ماجد محمود مدير عام البرامج لقناة عدن الفضائية للصحف والمواقع الاخبارية عن الخارطه الرمضانية ٢٠٢١*

 

رمضان كريم اعادة الله عليكم باليمن والبركات .

قناة عدن الفضائية حرصت كعادتها على أن تكون الخارطة البرامجية غنية بالبرامج الرمضانية والمسلاسلات اليمنية والعربية التي تعرض لاول مرة وحصرية ونوعية خلال الشهر المبارك من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية...

ولروحانية الشهر المبارك اختارت قناة عدن مجموعة باقة متميزة من البرامج الدينية المتنوعة والثرية بالموعظة و التفكر بعظمة الخالق...

وحرصا منا على التميز الدائم لتلفزيون عدن منذ التأسيس اعتمدت القناة عدد من البرامج الثقافية الرمضانية في الخارطة الرمضانية كما أن القناة لا زالت حاضرة مع جمهورها الكريم في *٣٠ ليله* من *ليالي رمضان* من استديوهاتنا في قناة عدن رغم شحة الإمكانيات المادية واستمرارها في العمل للعام السادس على التوالي من دون ميزانية تشغيلية في ظل الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة التي تمر بها البلاد بسبب حرب مليشيا الحوثي وجائحة انتشار فايروس كورونا الذي اثر على العالم في جميع نواحي الحياة.. 

وأضاف ان قناة عدن تفردت في رمضان لهذا العام في بث على مايزيد عن ثلاثين عمل رمضاني منها عشرة أعمال من انتاج قناة عدن ومسلسل كوميدي إجتماعي حصري على قناة عدن (واعصيد ) والذي تم انتاجه وتصويره في محافظة عدن بالإضافة إلى انتاج برنامج (رمضان والناس من شبوة) كما أن طاقم القناة كان حاضر في شبوة التاريخ والعراقة والاصالة والوي عانت كثيرا بسبب الاهمال من الحكومات المتعاقبة وكان مع ابنائها وهم نروي لكم تاريخ وحضارة محافظة شبوة على لسان ابناءها كما أن البرنامج عمل رحلة استكشافية في شبوة ونزل للشارع الشبواني وتفاعل معه من خلال الاسئله وتوزيع الجوائز .

حيث نلتزم ببث *نشرة الاخبار* المفصله خلال شهر رمضان المبارك في الساعه العاشرة مساءا والساعه الواحدة بعد منتصف الليل بتوقيت اليمن.

وكعادتها قناة عدن الفضائية وللموسم الخامس على التوالي عمدت على إنتاج برنامج أبواب الخير للموسم الخامس والذي تميز في كل رمضان على تسليط الضوء على الحالات الانسانية حيث تجوب الزميلة نعائم خالد كعادتها انحاء محافظة تعز للبحث على الاسر المتعففه ونعرضها لكم خلال شهر الخير.

وأشار إلى أن الخارطة البرامجية الرمضانية لم تخلوا من الثقافة والتاريخ وانتجنا برنامجين ثقافيين :

مهنتي تاريخ وحضارة حضارات نستعرض فيه اهم المهن التي شكلت الحضارة اليمنية على مره العصور وكيف انها تحاول البقاء رغم التطور التكنالوجي.

وبرنامج (الأثر) نتكلم فيه على شخصيات صنعوا ذلك الأثر على مجتمعنا.

في هذا العام المشاهدين موعودين ببرنامج شيق ومميز فيه الكثير من الجوائز والالعاب والمنافسة الممتعة بين الفرق (خربشات رمضانية ) صور بين عدن وتعز.

 ولاننا في شهر القران وإقامة الصلاة انتجت القناة عدد من الفواصل التعريفية بالمساجد اليمنية التاريخية التي بُنيت قبل مئات السنوات وبعضها من أيام العهد الاسلامي. ومن ضمن برامج القناة لهذا العام مسابقة القران الكريم في رحاب القرآن الكريم البرنامج الذي يضم عدة متسابقين من مختلف محافظات الجمهورية في حفظ وتلاوة القران الكريم في قالب تنافسي شيق. 

وأبان أن القناة لم تنسى شهدائنا الابطال من ابناء الجيش الوطني الذين ضحوا بأرواحهم رخصية فداء لهذا الوطن من خلال انتاج برنامج (ابطال خالدون).

وكما سيتم عرض برنامج قصة بطل

 كما تبث القناة خلال الخارطة الرمضانية العديد من المسلسلات اليمنية والعربية التاريخية والكوميدية والاجتماعية الى جانب برنامج خاص بالطباخ تشاهدونه عند الساعه ١:٣٠ ظهرا

سلامة شعبنا اليمني تهمنا عشان كده خصصنا برنامج خاص بالسلامة الصحية مع دكاترة مختصين لتوعيه المشاهدين في رمضان وكذلك التوعية بمخاطر انتشار فايروس كورونا.

وأختتم حديثه بأن إدارة القناة حرصت على التنوع في الخارطة البرامجية التي أعدت خصيصاً لمشاهدين قناة عدن الفضائية رغم عدم وجود دعم مالي للقناة من الجهات الرسمية لانتاج البرامج . جهود شخصيه يشكرون عليها من طواقم العمل في البرامج في مختلف المحافظات للوصول لهذا المستوى المتميز في رمضان.

شكرا لطاقم قناة عدن في عدن الذي يعمل ليل نهار دون توقف دون دعم مالي من القناة لعدم توفر ميزانية تشغلية.

شكرا لطاقم القناة في مقرها المؤقت بجده الذي يبدل كل الجهود لاظهار الصورة الكامله من فضح جرائم مليشيا الحوثي بالرغم من تأخر رواتبهم لاربعه أشهر وقد يزيد.

  رمضان كريم وكل عام وانتم بخير

لاتنسى مشاركة: *تصريح م. ماجد محمود مدير عام البرامج لقناة عدن الفضائية للصحف والمواقع الاخبارية عن الخارطه الرمضانية ٢٠٢١* على الشبكات الاجتماعية.