إتحاد نساء اليمن بأبين يوزع مشاريع صغيرة للنساء والفتيات المعنفات بدعم من UNFPA*

إتحاد نساء اليمن بأبين يوزع مشاريع صغيرة للنساء والفتيات المعنفات بدعم من UNFPA*
إتحاد نساء اليمن بأبين يوزع مشاريع صغيرة للنساء والفتيات المعنفات بدعم من UNFPA*

إتحاد نساء اليمن بأبين يوزع مشاريع صغيرة للنساء والفتيات المعنفات بدعم من UNFPA*

 

أبين (منتهى نت)

أكدت الأمين العام لاتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين الأستاذة عديلة الخضر أن الاتحاد يسعى دوما على مساعدة النساء لتقديم الدعم النفسي لهن وتمكينهن اقتصاديا بمشاريع صغيرة ليعتمدن على أنفسهن ويستطعن أن يتغلبن على مشاق الحياة، مجددة تأكيدها استمرارية الاتحاد في تقديم المساعدة لهن بتدريبهن وتأهيلهن وتسويق منتجاتهن وعمل شراكات مع منظمة كير العالمية وبنك الأمل لتطوير هذه المشاريع الصغيرة لتعزيز نجاح النساء بشكل أفضل.

 وقدمت شكرها لصندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPA) لدعمه للمرأة في إطار مشروع المساحة الآمنة من خلال تقديم مشاريع صغيرة لهن مدرة للدخل في مختلف المجالات .. جاء ذلك خلال تنفيذ اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين صباح اليوم في قاعة الإتحاد توزيع المشاريع الصغيرة للنساء والفتيات المعنفات والمنتهكات ضمن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي عبر المساحات الآمنة لاتحاد نساء اليمن بأبين بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

 وأشارت مديرة المساحة الآمنة اشجان صالح عبدالرحمن أن عدد المتدربات في مجال البخور والكوافير والنقش والخياطة وصناعة الاكسسوارات والمصنوعات اليدوية ١٠٥ متدربة من النساء خلال الربع الأول من عام ٢٠٢١ منهن ٢٥ تم تمكينهن اقتصاديا بمنحهم مشاريع صغيرة لمواجهة قساوة الحياة نظرا لصعوبة ظروفهن.

 وأوضحت المستشارة القانونية للاتحاد المحامية وفاء احمد أن عدد المستفيدات فمن المشروع عام ٢٠١٩ بلغ ١٢٠ مستفيدة و في عام ٢٠٢٠ بلغ ١٨٠ مستفيدة وخلال الربع الأول من العام ٢٠٢١ بلغ ٢٥ من النساء حصلن على الدعم النفسي وتوعية وحصلن على تدريبات في إدارة المشاريع لإدارة شؤونهم في مشاريعهم الصغيرة في مجال البخور والكوافير والنقش والخياطة.

 المستفيدات من التمكين الاقتصادي في مجال البخور والخياطة أشرن أن الاتحاد انتشل حالتهن النفسية المتدنية حتى وصلن إلى درجة الشعور بالاستقرار النفسي وطور من قدراتهن للاعتماد على أنفسهن لإدارة مشاريع مصغرة ويستطعن من خلالها تحسين مستوى وضعهن المعيشي من خلال المساحات الآمنة.

 وعبرن عن بالغ سعادتهن وعظيم امتنانهن لاتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين وعلى رأس قائمته الأمين العام للاتحاد عديلة الخضر، والمستسارة القانونية للاتحاد المحامية وفاء احمد ومديرة المساحة الآمنة الأخت اشجان ومنى عبدالحميد مديرة إدارة التدريب والتاهيل بالاتحاد والاخت منى أبوبكر مدربة خياطة على كل مابذلنه من جهد عمل على تغيير وضعهن المأساوي وتحويله إلى وضع مستقر وآمن من خلال تقديم الدعم النفسي لهن وتدريبهن إدارة المشاريع وتوعيتهن.

 محمد ناصر مبارك

اقرأ المزيد من منتهى نت : 

https://muntha.net/posts/4917

تابعونا عبر قناتنا بالتليجرام

t.me/munthanet

صفحتنا على الفيس بوك

www.facebook.com/munthanet

صفحتنا على تويتر

www.twitter.com/munthanet

https://muntha.net/posts/4917

لاتنسى مشاركة: إتحاد نساء اليمن بأبين يوزع مشاريع صغيرة للنساء والفتيات المعنفات بدعم من UNFPA* على الشبكات الاجتماعية.