وزيرة الثقافة تفتتح معرض إبداعات المعماريين الإيطاليين على أرض مصر.. الإثنين

وزيرة الثقافة تفتتح معرض إبداعات المعماريين الإيطاليين على أرض مصر.. الإثنين
وزيرة الثقافة تفتتح معرض إبداعات المعماريين الإيطاليين على أرض مصر.. الإثنين

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، معرض "إبداعات  المعماريين الإيطاليين على أرض مصر"، وذلك  ضمن احتفالات الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة باليوم العالمي للتراث وذلك بالتعاون مع المركز الثقافي الإيطالى، وذلك في تمام التاسعة والنصف مساء الإثنين المقبل بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا.  

تأتى فكرة المعرض ضمن دراسة فنية أعدها جهاز التنسيق الحضارى عن تأثر العمران المصرى  بالعمران الإيطالى والمعماريين الإيطاليين الذين كان لهم أثر واضح على العمران المصرى فى نهايات القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين.

جدير بالذكر، أنه فى إطار مبادرة "معًا لإحياء  قيم الجمال فى الفراغات العامة" التى أطلقها الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، والتى أعد الجهاز من خلالها مشاريع تطوير العديد من الميادين على مستوى محافظات الجمهورية لتحسين الصورة البصرية بها ورفع كفاءتها، تقوم محافظة القليوبية، بتنفيذ مشروع تطوير كورنيش بنها، ويقوم الجهاز بالإشراف على تنفيذ مشروع التطوير، بداية من كوبرى الجزار إلى كوبرى الفحص، والمنطقة المحيطة.

وقام جهاز التنسيق الحضارى بوضع تصميم مخطط مشروع التطوير وعمل الرسومات التنفيذية التى وضعت حلول مرورية لمنطقة العمل وعمل مسارات المشاة وتطوير الكورنيش من حيث الرصف وأعمدة الإنارة وزيادة التشجير، وتركيب برجولات ومناطق للجلوس وحل مشاكل مناسيب الأرصفة وتوسيعها على الجانبين، بالإضافة إلى طلاء واجهات المبانى المطلة على مشروع التطوير، لتحسين الصورة البصرية لها، وكذلك تحسين الفراغ العام، ما يخلق رئة جديدة تكون متنفسًا بمحافظة القليوبية.    

class="d-none">مشاركة الخبر: وزيرة الثقافة تفتتح معرض إبداعات المعماريين الإيطاليين على أرض مصر.. الإثنين على وسائل التواصل