عرض لوحة رسمها دافنشى للبيع فى مزاد يوليو المقبل.. اعرف سعرها المتوقع

عرض لوحة رسمها دافنشى للبيع فى مزاد يوليو المقبل.. اعرف سعرها المتوقع
عرض لوحة رسمها دافنشى للبيع فى مزاد يوليو المقبل.. اعرف سعرها المتوقع

تستعد دار مزادات كريستيز، لبيع رسم يعود للفنان العالمى ليوناردو دافنشى، وهى عبارة عن لوحة لرأس دب، وتتوقع دار المزادات العالمية أن تباع اللوحة بمبلغ يصل إلى 12 مليون جنيه إسترلينى، على الرغم من أن قياسه أقل من ثلاث بوصات مربعة، والصورة التي تحمل عنوان "رأس الدب" تباع فى لندن، ولكن بعد عرضها في نيويورك وهونج كونج، ولندن أيضًا.


رسم ليوناردو دافنشي بعنوان رأس الدب

ووفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، من المتوقع أن تجلب اللوحة ما بين 8 ملايين و 12 مليون جنيه إسترليني، وسيتصدر المزاد "البيع الاستثنائي" في 8 يوليو المقبل، ومن جهته، وصف بن هول، رئيس اللوحات القديمة في دار كريستيز نيويورك، الرسم بأنه "أحد أهم الأعمال من عصر النهضة التي لا تزال في أيد خاصة".

وأضاف: "تعود ملكية العمل إلى بعض أبرز جامعي التحف في مجال الأساتذة القدامى عبر قرون عديدة، ليس أقلهم المالك الحالي الذي يمتلكه منذ عام 2008"، والقطعة عبارة عن نقطة فضية مرسومة على ورق بيج وردي يصور - كما يوحي الاسم - رسم تخطيطي لرأس دب، بتوقيع ليوناردو دافنشي مكتوب فى الركن الأيمن السفلى.

وتقول دار المزادات، إنها "واحدة من أقل من ثمانى رسومات متبقية لليوناردو لا تزال فى أيد خاصة خارج المجموعة الملكية البريطانية ومجموعات ديفونشاير في تشاتسوورث"، وقد تتفوق عملية البيع للوحة "رأس الدب" على بيع لوحة "الحصان وراكب"، لدافنشى، في 2001، بأكثر من 8 ملايين جنيه إسترليني، وهو رقم قياسي للوحة من قبل سيد عصر النهضة الإيطالي، وفقًا لدار المزادات كريستيز.

class="d-none">مشاركة الخبر: عرض لوحة رسمها دافنشى للبيع فى مزاد يوليو المقبل.. اعرف سعرها المتوقع على وسائل التواصل من نيوز فور مي