دعماً لفلسطين…المظاهرات العالمية مستمرة

دعماً لفلسطين…المظاهرات العالمية مستمرة
دعماً لفلسطين…المظاهرات العالمية مستمرة

 

قالت وسائل إعلامية أمريكيةالأربعاء، أن آلاف الناشطين والمؤيّدين للقضيّة الفلسطينية نظموا وقفة احتجاج أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأميركية واشنطن تنديداً بالعدوان المستمرّ على قطاع غزة.

ووفقاً للإعلام الأمريكي، نددّ المتظاهرون بالعدوان الإسرائيلي ورفعوا علم فلسطين، وحملوا شعارات ترفض اعتداءات الاحتلال المتواصلة على غزّة والقدس مطالبين بحماية أهالي حيّ الشيخ جرّاح.

وفي هذا السياق، قال شهود عيان من العاصمة الكندية أوتاوا أن أعلام فلسطين رفرفت أيضاً في شوارع المدينة التي شهدت مسيرات مندّدة بالعدوان الإسرائيليّ المستمرّ على غزة والقدس. وأطلق المتظاهرون هتافات مناهضة لـ”إسرائيل” واعتداءاتها.

وفي بوليفيا، خرجت تظاهرة دعماً للشعب الفلسطينيّ ضدّ العدوان الإسرائيليّ على غزة، رفع المتظاهرون خلالها أعلام فلسطين وردّدوا شعارات مندّدة بالاحتلال الإسرائيليّ وممارساته في الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة.

وبدورها، شهدت إندونيسيا احتجاجات للتضامن مع فلسطين والقدس وغزة.

وكانت العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس قد نظّمت يوم أمس، وقفة للتضامن مع الشعب الفلسطيني في وجه ما يتعرض له من اعتداءات إسرائيلية.

بوينس آيرس تتضامن مع غزة والقدس

-خرجت تظاهرة ارجنتينية، في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس  الثلاثاء، تضامناً مع الشعب الفلسطيني في وجه ما يتعرض له من اعتداءات إسرائيلية.

وبحسب الاعلام الأرجنتيني، فقد رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والشعارات المؤيدة لفلسطين وساروا في مسيرة باتجاه السفارة الإسرائيلية في بوينس آيرس احتجاجاً على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

الجاليات العربية احتشدت في ساحة فلسطين الشهيرة عبّر المحتشدون عن تضامنهم من المقلب الآخر من الكرة الأرضية، رافضين كلّ أنواع الإجرام بحقّ شعب يتمسّك بأرضه وهويته هذا وكان السفير الفلسطيني مروان بوريني على رأس المشاركين في الفعاليّة.

لم تهدأ المسيرات والتظاهرات في إسبانيا تضامنا مع الشعب الفلسطينيّ، وكان آخرها في مدينة فالنسيا تحت عنوان “لستم وحدكم فنحن إلى جانبكم”.

تونس بمحاميها وشعبها تتضامن مع فلسطين وغزة

-قالت وسائل إعلامية تونسية، الثلاثاء، أن محامو تونس نظموا وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ونصرة للقضية الفلسطينية والأقصى. مطالبين بتمرير قانون تجريم التطبيع مع “إسرائيل”.

وأكدوا أن القضية الفلسطينية جزء لا يتجزأ من هموم الشعب التونسي.

ودعت أحزاب ومنظمات في تونس إلى تشكيل تنسيقية لدعم المقاومة الفلسطينية، وتجريم التطبيع. كما دعت إلى التظاهر غداً الأربعاء أمام البرلمان التونسي، والمشاركة في المسيرة الوطنية التي دعا إليها الاتحاد العام التونسي للشغل غداً الأربعاء.

وقبل أيام طالبت تونس بعقد اجتماع لمجلس الأمن لبحث التصعيد الخطير والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالتنسيق مع الجانب الفلسطيني.

وشددت على أن “المبادرة تندرج في إطار حرص تونس على تجديد دعواتها المتكررة للمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته إزاء هذه المظلمة المتواصلة وإيقاف العدوان على الأراضي الفلسطينية”.

ونظم عدد من المؤسسات التربوية بمختلف ولايات التونسية، موكباً لتحية العلمين التونسي والفلسطيني، في إطار مساندة الشعب الفلسطيني.

وشهد شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة مسيرة احتجاجية حاشدة تنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية واستهدافه للأحياء الشعبية والمدنيين العزل، ولللتأكيد على التضامن ونصرة الشعب الفلسطيني.

كذلك نظم أمس الإثنين أعضاء من منظمة الأطباء الشبان وقفة احتجاجية، أعلنوا خلالها على إرسال وفد طبي إلى قطاع غزة.

ونشر ناشط على موقع “تويتر” صورة للرئيس التونسي قيس سعيد مع إشارة إلى بدلة الرئيس التي كان عليها زراً لرمز العلم الفلسطيني أثناء زيارته للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في باريس اليوم، حيث يقوم بزيارة رسمية.

وكان الرئيس التونسي وصل أمس الإثنين إلى فرنسا، تلبية لدعوة من نظيره الفرنسي، التقى خلالها عدداً من المسؤولين، وللمشاركة في قمة تمويل الاقتصاديات الإفريقية التي تنعقد اليوم في باريس بمشاركة حوالى 30 رئيس دولة ورئيس حكومة من أفريقيا وأوروبا، إلى جانب مشاركة مؤسسات دولية مالية.

وللإشارة وفي حركة رمزية وضع الرئيس سعيد العلم الفلسطيني على بدلته في زيارته للعاصمة باريس وهي حركة تؤكد التزام تونس بمساندة الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي.

 

 

The post دعماً لفلسطين...المظاهرات العالمية مستمرة first appeared on الحقيقة.

مشاركة الخبر: دعماً لفلسطين…المظاهرات العالمية مستمرة على وسائل التواصل