إحباط هجوم حوثي غربي مأرب.. متحدث الجيش يستعرض التطورات العسكرية في مختلف الجبهات

إحباط هجوم حوثي غربي مأرب.. متحدث الجيش يستعرض التطورات العسكرية في مختلف الجبهات
إحباط هجوم حوثي غربي مأرب.. متحدث الجيش يستعرض التطورات العسكرية في مختلف الجبهات

إحباط هجوم حوثي غربي مأرب.. متحدث الجيش يستعرض التطورات العسكرية في مختلف الجبهات

 

أعلنت قوات الجيش الوطني، السبت، أنها كسرت هجوماً لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهة المشجح غرب محافظة مأرب.

ونقل ا

لمركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن "مليشيا الحوثي شنّت هجوماً على أحد المواقع العسكرية في جبهة المشجح، إلا أن أبطال الجيش والمقاومة أفشلوا الهجوم في لحظاته الأولى وأجبروا المليشيا على التراجع والفرار بعد مصرع 8 من عناصرها وجرح آخرين، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد".

وأضاف أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف مواقع وتجمعات للمليشيا الحوثية في مواقع متفرقة غرب مارب، وألحق بالمليشيا خسائر بشرية ومادية منها تدمير عربة مدرعة في جبهة المشجح وطقمين بجبهة الكسارة ومصرع كل من عليها.

إلى ذلك استعرض الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد عبده مجلي في ايجاز صحفي أهم ما حققته قواتنا المسلحة والمقاومة الشعبية، في مختلف المناطق والمحاور والجبهات، باسناد مقاتلات التحالف بقيادة السعودية.

وقال مجلي، إن "المليشيات الحوثية الإرهابية خسرت خلال الأسبوع المنصرم العشرات من عناصرها بالإضافة إلى تدمير العديد من الأسلحة والآليات والاطقم والعربات المدرعة، في جبهتي المشجح والكسارة غرب محافظة مارب".

وأضاف، أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بضربات جوية محكمة عربات وأرتال وأطقم واليات وتجمعات للمليشيات الحوثية الانقلابية، في مواقع متفرقة.

وأكد أ، الغارات أسفرت عن تدمير 4 عربات قتالية مدرعة و13 طقما كانت تحمل تعزيزات للمليشيات، إحداها كان على متنه عيار  (23 م.ط)، وناقلة محملة بعناصر تابعة للمليشيات الحوثية غرب جبهة المشجح.

وأشار إلى أن مدفعية الجيش استهدفت مواقع للمليشيات الحوثية الانقلابية، أسفرت عن إعطاب عربة قتالية و4 آليات أخرى بالإضافة الى تدمير أحد عشر طقماً قتالياً، وعشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الحوثية.

منوها الى أن الدفاعات الجوية للجيش تمكنت من اسقاط  طائرتين مسيرتين متفجرتين غرب محافظة مارب كانتا متجهتين لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

ولفت العميد مجلي الى أن قوات الجيش الوطني شنت هجوما مضادا في جبهات محافظة تعز، حيث تمكنت من صد هجمات وتسللات للمليشيات الحوثية في الجبهات- مقبنة، و الدفاع الجوي، ومحيط جبل هان من الجبهة الغربية لمحافظة تعز، نتج عنها مصرع العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح ولازالت العمليات القتالية في جبهة مقبنة مستمرة، ويسعى الجيش الوطني إلى قطع طرق الإمداد وتطهير المناطق الجبلية من المليشيات الحوثية.

واوضح مجلي أن قوات الجيش والمقاومة وبإسناد من طيران التحالف، شنت هجوما مضاداً على عدد من المواقع كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية في جبهتي النضود والجدافر في محافظة الجوف، حيث تمكنت قوات الجيش من تحرير عدة مواقع، وإلحاق خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بالمليشيات الحوثية الانقلابية.

وأفاد أن قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة تمكنت من صد عدة هجمات للمليشيات الحوثية في مديريات عبس وحرض وغرب مديرية مستبأ شمال محافظة حجة، ونتج عنها مصرع العشرات من عناصر المليشيات ما بين قتيل وجريح، فيما تم اعطاب عدداً من الياتها القتالية.

ولفت إلى أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بضربات جوية محكمة تعزيزات وأطقم  حوثية ومدفعي 23 م/ ط في عزلة  بني حسن، ومديرية حرض بمحافظة حجة.

وعن الجبهات الأخرى صعدة ولحج والضالع، والبيضاء والحديدة بين مجلي أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حققت فيها تقدمات ومكاسب على الأرض تم من خلالها القضاء على التسللات الحوثية وتكبيدها الخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد

لاتنسى مشاركة: إحباط هجوم حوثي غربي مأرب.. متحدث الجيش يستعرض التطورات العسكرية في مختلف الجبهات على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : بصمة