بريطانيا تدعو لمحاسبة الرئيس البيلاروسي على حادثة تحويل مسار طائرة ركاب

بريطانيا تدعو لمحاسبة الرئيس البيلاروسي على حادثة تحويل مسار طائرة ركاب
بريطانيا تدعو لمحاسبة الرئيس البيلاروسي على حادثة تحويل مسار طائرة ركاب
تم نشره منذُ 55 دقائق،بتاريخ: 25-05-2021 م الساعة 12:04:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-640716.html في :     بواسطة المصدر : عدن نيوز - متابعات :

دعت بريطانيا يوم الاثنين إلى محاسبة الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بعد تحويل مسار طائرة ركاب تابعة لشركة “ريان إير” وحملها على الهبوط في مينسك.

وقال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب: “بريطانيا وجهت إشعارا لإصدار تعليمات لشركة الطيران البريطانية بوقف الرحلات الجوية فوق المجال الجوي البيلاروسي، وأنها ستعلق التصريح الجوي لشركة الطيران البيلاروسية (بيلافيا) فورا”.

وأضاف راب: “يجب محاسبة حكومة لوكاشينكو على مثل هذا السلوك المتهور والخطير”.

وتابع: “السيناريو كما ورد هو هجوم مروع على الطيران المدني واعتداء على القانون الدولي.. إنه يمثل خطرا على الرحلات الجوية المدنية في كل مكان”.

وأعلنت السلطات البيلاروسية، في وقت سابق أن الطائرة هبطت اضطراريا في مينسك بعد تلقي بلاغ عن وجود قنبلة على متنها.

واعتقلت قوات الأمن البيلاروسية عقب هبوط الطائرة في مينسك الناشط والمدون المعارض المقيم في خارج البلاد رومان بروتاسيفيتش.

ويعرف بروتاسيفيتش بتأسيسه قناة Nexta الإخبارية في “تيليغرام” التي كانت من أبرز وسائل الإعلام المعارضة العاملة على تغطية الاضطرابات الاجتماعية التي شهدتها البلاد العام الماضي، كما يتولى رئاسة تحرير قناة “بيلاروس الدماغ” المعارضة الأخرى والتي تصنفهما مينسك بـ”المتطرفتين”.

مشاركة الخبر: بريطانيا تدعو لمحاسبة الرئيس البيلاروسي على حادثة تحويل مسار طائرة ركاب على وسائل التواصل من نيوز فور مي