هذا النوع من المواد الغذائية يساعد في خفض ارتفاع ضغط الدم

هذا النوع من المواد الغذائية يساعد في خفض ارتفاع ضغط الدم
هذا النوع من المواد الغذائية يساعد في خفض ارتفاع ضغط الدم
تم نشره منذُ 10 دقائق،بتاريخ: 26-05-2021 م الساعة 12:49:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-642414.html في :     المصدر :

نشرت صحيفة "اكسبريس" البريطانية تقريرا سلطت فيه الضور على المواد الغذائية التي يمكن أن يساعد تناولها على خفض ضغط الدم.

وحسب الصحيفة، فقد ثبت أن أحد أنواع الأغذية يقلل قراءات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي​، إذ يمكن خفض الأول بحوالى 8 ملم زئبقي بينما يمكن تقليل الأخير بمقدار 5.5 ملم زئبقي في الوقت نفسه.

وفي هذا الإطار، ثبت أن إدراج الثوم في النظام الغذائي له آثار مفيدة على ضغط الدم لدى الناس؛ فقد قام فريق بحثي من جامعة أديلايد بأستراليا بمراجعة منهجية لـ 12 تجربة شملت 553 مشاركا مصابين بارتفاع ضغط الدم.

ولدى الوصول الى استنتاجانهم تبين أن إضافة الثوم إلى النظام الغذائي للشخص تخفض قراءات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، وان الانخفاض كان في قراءات ضغط الدم مماثلا لتلك التي حُققت عن طريق تناول الأدوية المضادة لارتفاع ضغط الدم.

ووفق التقرير، من خلال تقليل قراءات ضغط الدم يقلل الشخص من مخاطر تعرضه لمشاكل صحية في القلب والأوعية الدموية في المستقبل.

وفي تعليق على هذا الأمر، أوضحت مؤسسة القلب البريطانية (BHF) أن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى الفشل الكلوي وفشل القلب والخرف الوعائي، كما يمكن أن يؤدي لنوبة قلبية أو سكتة دماغية. حيث يؤدي التأثير المستمر لارتفاع ضغط الدم على جدران الشرايين لفقدانها مرونتها، ونتيجة لذلك تصبح الشرايين متيبسة وضيقة ما يؤدي لارتفاع أكبر بضغط الدم.

وأفادت الهيئة البريطانية بأن علامات النوبة القلبية قد تشمل إحساسا بالضغط أو الضيق أو الانضغاط وسط الصدر مع ألم في الصدر ينتقل إلى الذراعين وشعور بالدوار والتعرق وضيق في التنفس والغثيان والقيء والقلق والسعال أو الأزيز.

 

المصدر: الصحافة البريطانية

مشاركة الخبر: هذا النوع من المواد الغذائية يساعد في خفض ارتفاع ضغط الدم على وسائل التواصل