'إحصاء أبوظبي' ومكتب أبوظبي للاستثمار' يتعاونان لتعزيز تبادل البيانات والنظام الإحصائي

'إحصاء أبوظبي' ومكتب أبوظبي للاستثمار' يتعاونان لتعزيز تبادل البيانات والنظام الإحصائي
'إحصاء أبوظبي' ومكتب أبوظبي للاستثمار' يتعاونان لتعزيز تبادل البيانات والنظام الإحصائي

الأحد، ٣٠ مايو ٢٠٢١ - ١:١٩ م

>أبوظبي في 30 مايو/وام/ وقع مركز الإحصاء – أبوظبي، ومكتب أبوظبي للاستثمار اتفاقية مستوى الخدمة بهدف تبادل البيانات وتعزيز التعاون الإحصائي، وبناء أسس للعمل المشترك تحقيقاً للتكامل ودعماً لتوجهات حكومة أبوظبي نحو تطوير نظام إحصائي شامل ومستدام للإمارة، بما يلبي احتياجات متخذي القرار وراسمي السياسات ومجتمع الأعمال من بيانات إحصائية دقيقة وموثوقة.

يأتي هذا التعاون انطلاقاً من حرص مركز الإحصاء – أبوظبي على توفير إحصائيات حديثة وموثوقة؛ توفر لشركات القطاع الخاص رؤية تفصيلية عن الإمارة لتطوير أعمالهم واستثماراتهم.

وقَّع الاتفاقية سعادة أحمد محمود فكري، مدير عام مركز الإحصاء – أبوظبي، وسعادة الدكتور طارق بن هندي، مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار.

وتضع الاتفاقية إطاراً للعمل الإحصائي المشترك والمنظم وتُحدد مجالات التعاون الإحصائي المتمثلة في تبادل البيانات والمعلومات الوصفية وتطوير المعايير والمنهجيات وتقديم الدعم الفني الإحصائي وتطوير استخدام السجلات الإدارية وبناء القدرات الإحصائية، بالإضافة إلى تعزيز النضج الإحصائي على مستوى إمارة أبوظبي.

كما تُحدد الاتفاقية آليات التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين بُغية الاستفادة القصوى من الموارد الإحصائية وبناء نظام إحصائي شامل يرتكز على أسس علمية ويقدم بيانات ومؤشرات دقيقة وموثوقة وحديثة تفي بمتطلبات مستخدمي البيانات بمختلف فئاتهم وسعياً للارتقاء بمنظومة العمل الإحصائي بما يتماشى مع رؤية إمارة أبوظبي نحو التحول الرقمي.

وأكد الجانبان حرصهما على تعزيز التعاون في المجال الإحصائي، وبذل أقصى الجهود لتنمية العلاقات في جميع مجالات العمل الإحصائي.

وأعرب سعادة أحمد محمود فكري عن اعتزاز المركز بالتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار. وقال: إننا نتطلع من خلال هذا التعاون إلى تطوير شراكة استراتيجية مع مكتب أبوظبي للاستثمار لتوفير بيانات إحصائية حديثة؛ تلبي احتياجات مجتمع الأعمال وتساهم في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي وخلق بيئة أعمال حيوية ومحفزة. التعاون والشراكة مع مختلف الجهات هو الأساس لتحقيق التكامل المنشود في مجال العمل الإحصائي، والذي نسعى من خلاله إلى إتاحة الوصول لبيانات إحصائية وتحليلات مستقبلية؛ تساهم في تحقيق اقتصاد متنوع ومستدام يدعم الأعمال المبتكرة.

ومن جانبه أكد سعادة الدكتور طارق بن هندي حرص مكتب أبوظبي للاستثمار على تزويد القطاع الخاص بكل الأدوات والموارد التي يحتاجها للنجاح.

وقال بن هندي : إن الوصول إلى أحدث المعلومات والبيانات والإحصاءات في إمارة أبوظبي سيمكن المستثمرين من التخطيط واتخاذ القرارات الإستراتيجية لأعمالهم. وسيساهم التعاون مع مركز الإحصاء - أبوظبي في تعزيز معايير الإحصاءات الحيوية وتوفرها، وتعزيز قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ودعم التحول الرقمي في أبوظبي.

وام/أحمد النعيمي/عماد العلي

class="d-none">مشاركة الخبر: 'إحصاء أبوظبي' ومكتب أبوظبي للاستثمار' يتعاونان لتعزيز تبادل البيانات والنظام الإحصائي على وسائل التواصل