دينا مندور تعتذر عن رئاسة سلسلة الجوائز بهيئة الكتاب لهذا السبب

دينا مندور تعتذر عن رئاسة سلسلة الجوائز بهيئة الكتاب لهذا السبب
دينا مندور تعتذر عن رئاسة سلسلة الجوائز بهيئة الكتاب لهذا السبب

أعلنت الدكتورة والمترجمة دينا مندور، أنها تقدمت منذ يومين باعتذار شخصي عن رئاسة تحرير سلسلة الجوائز  لإنشغالها بأولويات أكاديمية فى الفترة المقبلة بين مصر و فرنسا.


 

وأوضحت دينا مندور، عبر صحفتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أنها تتوجه بكل الشكر لزملائها وأساتذتها من مترجمين ومصححين وصحفيين ومصممي أغلفة، مممن ساهموا في نجاح التجربة وتميزها، مضيفى: "كذلك لهيئة التحرير والعاملين بهيئة الكتاب ولقيادة الهيئة على الثقة التى وضعتها في"، متمنية التوفيق لمن سيتولى السلسلة في المرحلة القادمة.

وقامت دينا مندور بنشر عدد من أغلفة سلسلة الجوائز، التى منها سلسلة زمن النساء لـ يلينا تشيجوفا، وأيامنا الحلة لموحا صواك، وفى منتصف العمر لـ تشيع رونغ، وكونى بالمن أنت قلت ترجمة لمياء المقدم.

جدير بالذكر، أن من المفترض إقامة معرض القاهرة الدولى يوم 30 يونيو المقبل، وبحسب التصريحات الواردة من مسئولى الهيئة، أن كل الاحتمالات واردة فيما يخص انعقاد الدورة فى موعدها أو إلغائها إذا استدعى الأمر، كذلك إمكانية تنظيمه افتراضيا "أون لاين" أو إقامة الفعاليات افتراضيا، وتحديد عدد معين لدخول الزوار لأرض المعرض، لكن كل الخطط الأولية بعيدة عن فكرة الإلغاء، لكنها محل دراسة أيضا، وذلك متوقف على مستجدات الأوضاع الصحية وقرارات مجلس الوزراء فيما يخص الإجراءات الاحترازية.


دينا مندور

كذلك وضعت اللجنة العليا لمعرض الكتاب العديد من الخطط، منها بحث التنسيق مع وزارة الصحة لتحديد العدد المناسب الذى سيسمح بدخوله من بوابات معرض الكتاب، وعلى أساس ذلك العدد سيحدد حجز تذاكر الدخول عبر الموقع الإلكترونى لمعرض الكتاب الذى عملت هيئة الكتاب على تطويره خلال العام الماضى ومازال العمل مستمرا، أما فيما يخص الفعاليات الثقافية والفنية، فسوف تكون أكثر تخصصا وستقيد بعدد، على أنها لا تزال محل بحث لوضع سبل لمنع التكدس والزحام أو إلغائها والاكتفاء بالبث أون لاين عبر موقع المعرض.

class="d-none">مشاركة الخبر: دينا مندور تعتذر عن رئاسة سلسلة الجوائز بهيئة الكتاب لهذا السبب على وسائل التواصل من نيوز فور مي