قطر: اتهام إسرائيل لنا بتمويل منظمات إرهابية تضليل

قطر: اتهام إسرائيل لنا بتمويل منظمات إرهابية تضليل
قطر: اتهام إسرائيل لنا بتمويل منظمات إرهابية تضليل
>رد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الجمعة، على اتهام إسرائيلية للدوحة بتمويل منظمات إرهابية من بينها جبهة النصرة في سوريا (تحرير الشام حاليا).

 

وأكد الوزير القطري أن هذه الاتهامات الإسرائيلية "جزء من حملة تضليل".
 

ودعا، الجمعة، إيران ودول الخليج العربي إلى حوار إقليمي، مشددا في الوقت ذاته، على أن بلاده لا تسعى لـ"إعادة العلاقات مع سوريا طالما لم يحدث تغيير على الأرض".


جاء ذلك في كلمة خلال مشاركته في جلسة حوار "غرب آسيا وشمال إفريقيا خطوات نحو الاستقرار"، في إطار أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي انطلق الأربعاء ويستمر على مدار 4 أيام.

 

اقرأ أيضا: خارجية قطر ترد على "سكاي نيوز" حول أموال إعمار غزة (شاهد)

وقال الوزير القطري، إن "إيران جارتنا القريبة والعلاقات الطيبة معها أمر مهم ويهمنا، ونحن جاهزون أن نلعب دور الوسيط النزيه في مختلف قضايا المنطقة".


وأضاف: "يمكن حل الخلافات بين إيران ودول الجوار بالحوار المباشر (..) نصيحتنا لإيران ودول الخليج هي دعونا نجلس سويا في حوار إقليمي".


وتابع: "ما نراه هو صفحة جديدة في منطقة الخليج وهذا أمر نرحب به (..) وحصار قطر كان حدثا مؤسفا وأحدث شرخا في منظومة مجلس التعاون الخليجي".

 

اقرأ أيضا: سلطان عمان يهنئ الأسد.. وقطر تنفي نيتها الانفتاح مع دمشق

ومضى قائلا: "مجلس التعاون الخليجي عانى خلال السنوات الأربع الماضية ونعمل في قطر على حماية هذه المنظومة".

 

وفيما يتعلق بالملف السوري، قال آل ثاني إن بلاده "لا تسعى لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا طالما لم يحدث تغيير على الأرض".

مشاركة الخبر: قطر: اتهام إسرائيل لنا بتمويل منظمات إرهابية تضليل على وسائل التواصل