"بين الغمام" كتاب فى جديد معرض الكتاب يرصد قصص متحدو الإعاقة بالعزيمة

"بين الغمام" كتاب فى جديد معرض الكتاب يرصد قصص متحدو الإعاقة بالعزيمة
"بين الغمام" كتاب فى جديد معرض الكتاب يرصد قصص متحدو الإعاقة بالعزيمة

يشارك مجموعة من ذوى الهمم فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بالمجموعة القصصية "بين الغمام"، عن ورشة كتابة المنارة، ويضم الكتاب قصص لأشخاص تحدّوا الإعاقة ونجحوا فى أن يتركوا بصمة مدوّية فى دفاتر الذكريات، واستغرق الكتاب عامًا حتى تم الانتهاء منه.

الكتاب أطلق عليه اسم "بين الغمام" إيمانًا بأن حياة الإنسان تتلاطم بالعديد من التحديات تتمثل بالغمام، ويجب أن يسلكوا طريقهم بينها لنفتح طاقة من الأمل تقودهم إلى غد أكثر إشراقًا، ومن المقرر أن تذهب أرباح الكتاب بالكامل ستكون لدعم ذوى الهمم.

يذكر أن الكتاب للأبطال من ذوى الهمم حنيفة سليمان، ابتسام جرادات، الدكتور عاطف عودة الله، شروق خطيب، ريم ارشيد، جمال مصرى، جمان زعرورة، حنان حلومة، سناء خطيب، تغريد عباس، عباس عباس.

يشار إلى أن الكتاب يعد تكملة لمسيرة ورشة المنارة منذ سنوات عديدة حين وضعت الإبداع والفن كرافعة لتمكين وتعزيز ذوى التحديات وأبرزها مبادرة "إبرة وخيط رفيع" التى أبرزت القدرات التمثيلية لدى جمهورنا العزيز من البالغين، ومسرحية "زمن الواتس" التى أبدع فيها جمهور الأطفال.

وتتميز قصص الكتاب بالواقعية والإنسانية الصادقة دون أى رياء أو ابتذال، وتم تخليدها وتسجيلها صوتيا لتنشر عبر مكتبة المنارة العالمية وعلى تطبيقها بالهواتف الذكية أيضًا ليطلع عليها الآلاف، من الشغوفين بالقراءة والإبداع بمختلف أنواعه.

وجاءت فكرة الكتاب عن مشاركة ذوى الهمم، فى ورشة كتابة إبداعية، اعتمدت على قواعد التمكين الذاتى عن طريق المساحة الإبداعية الحرة التى وفرتها للتعبير الشفوى والكتابى عن تجربة المُشارك الخاصة، كما شكلت مساحة تمنحهم الإمكانية لوصول صوتهم للمجتمع وللتواصل مع الذات والفكر والألم الشخصى والخوض فى مسار للتعامل والتواصل والتفريغ.

class="d-none">مشاركة الخبر: "بين الغمام" كتاب فى جديد معرض الكتاب يرصد قصص متحدو الإعاقة بالعزيمة على وسائل التواصل