الصحة 9 أطعمة ومشروبات يجب تجنبها إذا كنت تحاول إنقاص وزنك

الصحة 9 أطعمة ومشروبات يجب تجنبها إذا كنت تحاول إنقاص وزنك
الصحة 9 أطعمة ومشروبات يجب تجنبها إذا كنت تحاول إنقاص وزنك

الصحة 9 أطعمة ومشروبات يجب تجنبها إذا كنت تحاول إنقاص وزنك

يمكن أن تعيق هذه الأطعمة والمشروبات فقدان الوزن

بفضل الحركة الإيجابية للجسم ، نتعلم (أخيرًا!) أن نحب أجسادنا كما هي. حب الذات مهم للغاية ، لكن يجب ألا نغفل عن صحتنا. هل ترغب في إنقاص وزنك من أجل تحسين صحتك العامة؟ ابتعد عن الأطعمة والمشروبات التالية.

المارغرين

المارجرين شيء يجب تجنبه – أو على الأقل عدم تناول الكثير منه – لأن بديل الزبدة هذا مليء بالدهون المتحولة. الأحماض الدهنية غير المشبعة ليست جيدة للأوعية الدموية وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ومع ذلك ، فإن جسمك لا يحتاج إلى الدهون ليعمل بشكل صحيح ، لذلك من الحكمة اختيار الدهون الصحية مثل زيت الزيتون.

المشروبات الغازية

نعلم جميعًا أن المشروبات الغازية ليست صحية ، ولكن خاصة إذا كنت تحاول إنقاص الوزن ، فلا تقربها. إذا كان جسمك يحصل على الكثير من أنواع معينة من السكريات ، مثل الفركتوز ، فإن الكبد يحولها إلى جلوكوز. بمجرد أن يصل جسمك إلى حده من الجلوكوز ، فإنه يحول ما تبقى من السكر إلى دهون.

الخبز الابيض

هل ترى لون الخبز فقط كما هو ، لون؟ حان الوقت لتغيير ذلك. يحتوي الخبز الأبيض على عدد قليل نسبيًا من الألياف الضرورية لعملية الهضم. من ناحية أخرى ، يحتوي خبز القمح على العديد من هذه الألياف. الألياف أيضًا تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، و هو أمر مرعصير الفواكه

حتى لو كان العصير عبارة عن عصير فواكه 100٪ ، فإنه لا يزال غير صحي بالضرورة. تحتوي عصائر الفاكهة على الكثير من السكر ، وحتى إذا كانت تأتي من طعام صحي ، فإن جسمك لا يزال يعتبرها مجرد سكر، لذلك ، يتم حفظها على هذا النحو. علاوة على ذلك ، لا تصبح عصائر الفاكهة أكثر صحة في المصانع. غالبًا ما يتم تخزين العصير في خزانات الأكسجين للحفاظ على النكهة ، ولكن خلال هذه العملية تفقد العصير خصائصه الصحية.

حبوب الإفطار

من السهل جدًا سكب رقائق الذرة في وعاء مع الحليب ، لكنها ليست صحية. معظم حبوب الإفطار مليئة بالسكريات والمحليات التي لا يستطيع جسمك هضمها بسهولة. تريد فطورا سهل؟ اختر دقيق الشوفان.

الملح

ان أحسسنا أن طعامنا ينقص شيئا ما، نتجه بسرعة إلى الملح، و ذلك ليس صحيا للغاية. إذا كنت تستهلك الكثير من الملح ، فقد تصاب بمشاكل في ضغط الدم ، والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك ، يحتفظ جسمك بقدر أكبر من الرطوبة ويمكنك أن ترى ذلك عندما تخطو على الميزان.

منتجات خالية من الدهون

يؤدي استهلاك الكثير من الدهون إلى حدوث مشاكل ، ولكن استهلاك القليل جدًا منها يؤدي الى نفس الاشكال. يحتاج جسمك إلى الدهون ليعمل. لذلك فإن الزبادي الخالي من الدسم ليس دائمًا أفضل من الزبادي المحتوي على الدهون. غالبًا ما يتم استبدال الدهون بالسكر وهو أيضًا ليس جيدًا. لك ان تتعرف على الدهون الصحية على ملصقات التغذية تحت اسم “الدهون غير المشبعة”. يتم تصنيف الدهون السيئة على أنها دهون مشبعة ومتحولة.

الجبن

يمكن أن يكون الجبن صحيًا وغير صحي، لذا اختر بعناية. تحتوي الأجبان الدهنية على الكثير من السعرات الحرارية والتي تتراكم بسرعة. من السهل العثور على الجبن في متجر البقالة التي لا تحتوي على نفس القدر من السعرات الحرارية ، مثل أكثر من 30 نوعًا من الجبن.

الكحول

بينما يمكن أن يكون مذاقه جيدًا ، فمن الأفضل عدم شرب الكحول. غالبًا ما يحتوي الكحول على الكثير من الكربوهيدرات والسكريات. مجرد أكواب قليلة من النبيذ أو البيرة تحتوي على أكثر من 300 سعرة حرارية بدون قيمة غذائية.

بح للجانبين!

 

لاتنسى مشاركة: الصحة 9 أطعمة ومشروبات يجب تجنبها إذا كنت تحاول إنقاص وزنك على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : النصائح والحيل نت