مجلس النواب التابع للحوثيين يستدعي وزير الخدمة المدنية وناشط يكشف أسباب كارثية قرار إحالة الموظفين للتقاعد

مجلس النواب التابع للحوثيين يستدعي وزير الخدمة المدنية وناشط يكشف أسباب كارثية قرار إحالة الموظفين للتقاعد
مجلس النواب التابع للحوثيين يستدعي وزير الخدمة المدنية وناشط يكشف أسباب كارثية قرار إحالة الموظفين للتقاعد

حيروت – صنعاء

أقر مجلس النواب خلال جلسته اليوم الطلب المقدم من عدد من أعضائه بشأن التعميم الذي أصدره وزير الخدمة المدنية والتأمينات بإحالة من بلغوا أحد الأجلين من موظفي الدولة مدنيين وعسكريين إلى التقاعد، وأقر حضور وزير الخدمة المدنية للاستيضاح منه حول ذلك .

في السياق ، قال عضو برلمان صنعاء  أحمد سيف حاشد أن قرار الإستدعاء ليس مهماً ، فالعبرة بالنتائج .

هذا ولقي القرار سخطا واسعا من الناشطين ، مشيرين إلى أن القرار سيتسبب بكارثة .

وكتب الناشط أنس القباطي تعليلاً لرفض المواطنين لقرار الإحالة للتقاعد لمن بلغ أحد الأجلين .

وقال القباطي ، في منشور له على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري ، لماذا نعارض احالة حكومة صنعاء عشرات الالاف من الموظفين للتقاعد..؟ ، معللاً رفض المواطنين للأسباب التالية :

– لأن هؤلاء الموظفين لم يتسلموا مرتباتهم خلال الخمس السنوات الأخيرة، غير التسويات والعلاوات المختلفة..

– لأن عدم صرف مرتبات من سيحالوا للتقاعد خلال خمس سنوات، يعني عدم توريد وزارة المالية للأقساط التقاعدية للهيئة العامة للتأمينات والمعاشات .. فكيف يتم احالة الموظف للتقاعد واقساطه التأمينية عن سنوات الخدمة لم تورد..

– لأن احالة هؤلاء الموظفين للتقاعد سيترك فراغا في تلك المؤسسات، ولن يتم استبدالهم من سجلات طلبات التوظيف في الخدمة المدنية.

– لأن أغلب من سيتم احالتهم للتقاعد من الخبرات والكفاءات، واغلبهم تم تأهليهم في الخارج، واستبدالهم بأخربن سيكونون بحاجة للتدريب والتأهيل، والوضع حاليا لا يسمح بتدريبهم وتأهليهم، وبالتالي سيؤدي ذلك إلى اختلال العمل في اغلب المؤسسات وظهور العشوائية والقصور في الاداء.

– لأن الإحالة للتقاعد لن تتم الا في المحافظات التي تسيطر عليها حكومة صنعاء فقط، وهو ما يجعل من القرار باطلا من الناحية القانونية، فضلا عن انه يعد قرارا تشطيريا.

 

The post مجلس النواب التابع للحوثيين يستدعي وزير الخدمة المدنية وناشط يكشف أسباب كارثية قرار إحالة الموظفين للتقاعد first appeared on موقع حيروت الإخباري.

مشاركة الخبر: مجلس النواب التابع للحوثيين يستدعي وزير الخدمة المدنية وناشط يكشف أسباب كارثية قرار إحالة الموظفين للتقاعد على وسائل التواصل