إشهار مؤسسة "التنمية وحقوق الإنسان" في عدن بحضور رسمي ومجتمعي

إشهار مؤسسة "التنمية وحقوق الإنسان" في عدن بحضور رسمي ومجتمعي
إشهار مؤسسة "التنمية وحقوق الإنسان" في عدن بحضور رسمي ومجتمعي

إشهار مؤسسة "التنمية وحقوق الإنسان" في عدن بحضور رسمي ومجتمعي

 

عدن - خاص

أحتضن المجتمع المدني في مدينة عدن, صباح اليوم في قاعة قصر العرب (الصغرى) مديرية المعلا, حفل إشهار مؤسسة "التنمية وحقوق الإنسان" ، وذلك بحضور عدد من الشخصيات المسؤولة والإجتماعية.

وأفتتح حفل الإشهار الذي حضره وكيل أول محافظة العاصمة عدن الاستاذ/ محمد شاذلي، بآيات من الذكر الحكيم تلتها الطفلة أفنان فيصل، بعد ذلك قدم الأخ/ سامر سويد رئيس مؤسسة "التنمية وحقوق الإنسان" كلمة ، رحب فيها بجميع الحاضرين .. لافتا ان المؤسسة (تنموية - حقوقية) مستقلة غير ربحية، وانها تضم كوكبة من القضاة والمحاميين والنشطاء البارزين، حيث ان تأسيسها جاء ليعزز نشاط ودور التنمية للفرد والمجتمع، و ايضا الدفاع عن حقوق الإنسان في عدن والمحافظات الأخرى. 

وقدم رئيس المؤسسة سويد، شرحاً مفصلاً حول أهداف المؤسسة التي تحفظ حقوق الإنسان ، وتلبي احتياجات المجتمع الطارئة والإهتمام بفئات الشباب والمرأة والطفل والمعاقين والعجزة، والسعي لمساعدتهم.

كما أشار ان المؤسسة ستعمل على نشر الوعي وترسيخ وتطوير قيم وثقافة حقوق الإنسان على العموم في كل الميادين وعلى المستويات ( المحلية ، الدولية ، إقليمية ) والعمل على إتخاذ الإجراءات القانونية والسليمة.. إضافة إلى إعداد شباب مثقف واعي قادر على العطاء والبذل للأعمال الطوعية المفيدة للمجتمع.

تلى ذلك كلمة لوكيل أول محافظة عدن الأستاذ محمد شاذلي، عبر فيها عن سعادته بالمشاركة في فعالية إشهار المؤسسة، مشيداً بالأهداف التي استعرضها رئيس المؤسسة خلال كلمته، مؤكداً دعم قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بالأخ المحافظ/ أحمد حامد لملس، للمؤسسات المجتمعية والتنموية والحقوقية. 

كما عبر الوكيل الشاذلي، عن تفائله الكبير بمؤسسة "التنمية وحقوق الإنسان" بأنها ستقدم أعمالاً ايجابية للمدينة والإنسان في عدن وخارجها .. مؤكداً السلطة في المحافظة تعول على فئة الشباب الذين يعتبرون هم نواة المرحلة القادمة.
 
هذا وقد حضر الحفل ممثلين عن مكتب ووزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ، إضافة إلى عدد من الأكاديميين و الشخصيات والنشطاء البارزين بالعمل المجتمعي والإنساني على مستوى العاصمة عدن وغيرها.

يذكر أن مؤسسة التنمية وحقوق الإنسان, مستقلة تضم كوكبة من الحقوقيين والناشطين, وتعمل في النطاق الجغرافي للعاصمة عدن والمحافظات الأخرى, وتهدف إلى تنمية الفرد والمجتمع بشكل عام, والدفاع عن الحقوق والحريات في مختلف الجوانب التي تقر بإحترام تطبيق مبادى القانون الدولي الخاص بحقوق الإنسان في النظام التربوي من الصفوف المبكرة وصولا إلى الدراسات الجامعية والعليا ، وكذا تحقيق الإحترام والشراكة والعمل مع كل القطاعات الإجتماعية والتعاون مع منظمات المجتمع ، والسعي لإحداث التغيير الفكري والسلوكي بما يخدم أهداف برامج التنمية الشاملة.

جانب من الشخصيات التي حضرت حفل إشهار مؤسسة "التنمية وحقوق الإنسان": د. رضية يسلم باصمد، ضياء المحورق نائب رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية بالامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن العميد علي النمري، مدير عام مديرية التواهي المهندس كتبي عمر، رئيس المجلس التنسيقي للمنظمات الغير حكومية الأستاذ عارف ناجي، والاستاذ سمير الوهابي.. وغيرهم من الشخصيات المسؤولة والمجتمعية ذات العلاقة.

لاتنسى مشاركة: إشهار مؤسسة "التنمية وحقوق الإنسان" في عدن بحضور رسمي ومجتمعي على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول إشهار مؤسسة "التنمية وحقوق الإنسان" في عدن بحضور رسمي ومجتمعي: