أمطار غزيرة في هذه المدن التركية اليوم

أمطار غزيرة في هذه المدن التركية اليوم
أمطار غزيرة في هذه المدن التركية اليوم

آخر تحديث السبت 10 يوليو 2021

أمطار غزيرة

حذرت هيئة الأرصاد التركية، اليوم السبت، من سقوط أمطار غزيرة في عدة مناطق ومدن تركية   .

وقالت الهيئة في بيان، وفق ترجمة تركيا الآن، أن أمطار غزيرة ستتساقط في مدينة سكاريا وأرزينجان وإغدير وأغري ودوزجي وبولو وتوكات وسيفاس وأرضروم وكارس وأردهان، بالإضافة إلى المناطق الواقعة على سواحل البحر الأسود .

وأضافت الهيئة أن درجات الحرارة سترتفع إلى أعلى من معدلها الموسمي في المناطق الساحلية والمتوسطة والشرقية. وستبقى حول المعدلات الموسمية في باقي المناطق.

وتابعت الهيئة محذره من هبوب رياح شديدة بقوة (أ-أ كم / ساعة) من الشمال والشمال الشرقي على سواحل مرمرة وشمال بحر إيجة. ومن الشمال الغربي على سواحل جنوب بحر إيجة.

كما وطالبت الأرصاد التركية المواطنين بضرورة توخي الحذر من تشكل فيضانات في مدينة أغري وإغدير وأردهان وكارس .

طقس تركيا

كما يعتبر مناخ تركيا في المناطق الساحلية المطلة على بحر إيجة البحر الأبيض المتوسط بمناخ البحر المتوسط المعتدل. مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل إلى بارد ورطب.

كما تمتاز المناطق الساحلية من تركيا والمطلة على البحر الأسود بمناخ محيطي دافئ ورطب صيفًا وبارد ورطب في الشتاء. تهطل أكبر كمية من الأمطار على الساحل التركي من البحر الأسود وهي المنطقة الوحيدة في تركيا التي تمتاز بمعدلات هطول أمطار عالية.

كما ويبلغ معدل هطول الأمطار في الشرق من الساحل 2.500 ملليمتر سنويًا، وهي أعلى نسبة هطول للأمطار في البلاد.

المناطق الساحلية في تركيا المطلة على بحر مرمرة (بما في ذلك إسطنبول)، الذي يربط بين بحر إيجة والبحر الأسود، تمتاز بمناخ انتقالي بين مناخ البحر المتوسط المعتدل والمناخ المحيطي، وفصل صيف حار وجاف، وشتاء بارد ومعتدل إلى بارد ورطب. لا تسقط الثلوج سنويًا في كل شتاء على بحر مرمرة والبحر الأسود. من ناحية أخرى من النادر أن تسقط الثلوج في المناطق الساحلية لبحر إيجة، ونادرة جدًا في المناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط.

تركي يقتل طليقته ويصيب والدها في هاتاي “أقنجي” تحطم أعلى رقم في تاريخ الطيران التركي الشعب الجمهوري التركي يعلن مرشحه لمنافسة أردوغان بالانتخابات الرئاسية

المصدر/ تركيا الآن

مشاركة الخبر: أمطار غزيرة في هذه المدن التركية اليوم على وسائل التواصل