أماكن من جسمك لا تنساها عند وضع واقى الشمس.. الأذنين والرقبة أبرزهم

أماكن من جسمك لا تنساها عند وضع واقى الشمس.. الأذنين والرقبة أبرزهم
أماكن من جسمك لا تنساها عند وضع واقى الشمس.. الأذنين والرقبة أبرزهم

يعد وضع واقي الشمس يوميًا أحد أكثر الطرق فعالية لحماية بشرتك من مشاكل الصيف ، ومع ذلك يتم تجاهل بعض أجزاء الجسم بشكل روتيني مما يعرضها لأشعة الشمس الضاره وتضررها ، ووفقا لتقرير لموقع Insider  أكدت الدكتورة كارين كامبل ، أخصائية الأمراض الجلدية بجامعه ميامي الأمريكية أنه توجد العديد من حول أجزاء من الجسم لا نضع واقي الشمس عليها.

أجزاء من الجسم يجب أن تتذكرها عند وضع واقي الشمس
 

غالبًا ما يتم نسيان الصدغ وعظام الفك وخط الشعر عند وضع واقي الشمس على الوجه، ولكن يجب وضع وضع واقي الشمس على الوجه من الخارج إلى الداخل للتأكد من عدم تفويت هذه البقع، ولا تنس أذنيك أيضًا ضع واقي الشمس من الخارج إلى الداخل، وتأكد من تغطية قمم أذنيك وظهرك والمنطقة المحيطة بالأذنين.

وإلى جانب الأذنين ، فإن شفتيك هي ثالث مكان على الأرجح للإصابة بسرطان الجلد، لحماية شفتيك توصي كامبل بالبحث عن مرطب شفاه يحتوي على عامل حماية من الشمس، وعادةً ما يتم نسيان جوانب مؤخرة عنقك ومؤخرتها ، لكنها غالبًا ما تتعرض لأشعة الشمس ، بما في ذلك أثناء القيادة.

إذا كان الجو حارًا بالخارج ورفعت شعرك ، يجب أن تكون الخطوة التالية دائمًا وضع واقي الشمس على رقبتك حتى إذا كنت تقود السيارة ، فعادة ما تتعرض مؤخرة العنق وجوانب رقبتك للشمس.

يجب أن تولي اهتمامًا إضافيًا لفروة رأسك وجزء شعرك ، وإذا كان شعرك خفيفًا ، يمكنك حماية الجزء العلوي من رأسك باستخدام بخاخ واقي من الشمس أو قبعة.

ووفقًا لمؤسسة سرطان الجلد ، فإن ارتداء قبعة هو أفضل طريقة لحماية رأسك من الأشعة فوق البنفسجية، وبدلاً من ذلك ، يجب رش الجزء العلوي من رأسك أو فروة رأسك بواقي من الشمس موثوق به وإعادة وضعه باستمرار طوال اليوم.

وعندما تتعرض بشرتك لأشعة الشمس لفترات طويلة من الزمن ، تبدأ في فقدان الكولاجين والمرونة يمكن أن يكون هذا واضحًا بشكل خاص على يديك ، والذي يمكن تجاهله عند وضع واقي الشمس.

من الأفضل أن تعتاد على وضع واقي الشمس باستمرار على يديك، وخلال موسم الصيف وعند ارتداء الأحذية الصيفية خاصة الصندل ، تكون قمم القدم مكشوفة للغاية وغالبًا ما يتم نسيانها ويجب استخدام واقي من الشمس لا يقل عن SPF 30 وطيف واسع.

class="d-none">مشاركة الخبر: أماكن من جسمك لا تنساها عند وضع واقى الشمس.. الأذنين والرقبة أبرزهم على وسائل التواصل من نيوز فور مي