لهذه الأسباب .. رفع مذكرة للمحكمة الدولية للقبض على هاني بن بريك

لهذه الأسباب .. رفع مذكرة للمحكمة الدولية للقبض على هاني بن بريك
لهذه الأسباب .. رفع مذكرة للمحكمة الدولية للقبض على هاني بن بريك

حيروت – خاص

قال القيادي في المقاومة الجنوبية عادل الحسني ، اليوم الإثنين ، بأن هنالك تحرك لملاحقة نائب رئيس المجلس الإنتقالي هاني بن بريك .

وكشف  الحسني، في تغريدة له على تويتر، بأن وزيرًا في الحكومة الشرعية أكد أن الحكومة اليمنية أرسلت مذكرة للمحكمة الدولية للقبض على هاني بن بريك.

وأوضح الحسني أن التحرك الحكومي جاء بعد التحقق من تورط بن بريك في فتوى بقتل الجيش الوطني واستحلال دم العسكر.

ولفت الحسني بأن قتلة الشيخ الراوي اعترفوا  -بحسب تقرير النيابة- أن هاني بن بريك هو المخطط والممول الأبرز للعملية .

وكان  القيادي السلفي ونائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك،  قد أصدر فتوى نارية اعتبر فيها  قتال قوات هادي والإصلاح دين وعبادة .

وقال بن بريك، في تغريدة على حسابه  بتويتر، أمس الأحد ،  إن قتال من وصفهم بـ”قوات الإخونج والغزاة”، في إشارة إلى قوات الشرعية ، هي دين وعبادة “، وفق تعبيره .

وأشار بن بريك  إلى إن الأخوان تنظيم خارجي يحمل عقيدة التكفير للمجتمعات هو وفصائله المتفرعة عنه القاعدة وداعش ومكافحتهم واجبة ، لافتا إلى أن “معسكرات الإخونج في شبوة، يدربهم إخونجية، يقولون إن قتل جنود الانتقالي قربة إلى الله وعتق من النار” .

ولطالما اشتكى قيادات الإنتقالي وأنصاره من فتوى القياديين في الإصلاح عبدالوهاب الديلمي وعبدالمجيد الزنداني إبان غزو الجنوب في 94م ، ليصبح الضحية الذي اشتكى من اقحام الفتاوى الدينية في الصراع السياسي جلاداً ويستخدم ذات الوسائل في التعبئة والحرب على الأطراف الأخرى .

The post لهذه الأسباب .. رفع مذكرة للمحكمة الدولية للقبض على هاني بن بريك first appeared on موقع حيروت الإخباري.

مشاركة الخبر: لهذه الأسباب .. رفع مذكرة للمحكمة الدولية للقبض على هاني بن بريك على وسائل التواصل