باريس: قرار بريطانيا فرض حجر صحي على القادمين من فرنسا "تمييزي"

باريس: قرار بريطانيا فرض حجر صحي على القادمين من فرنسا "تمييزي"
تم نشره منذُ 31 دقائق،بتاريخ: 30-07-2021 م الساعة 12:39:55 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-731316.html في :     بواسطة المصدر :

باريس/ شويتا ديساي/ الأناضول

وصفت باريس، قرار بريطانيا رفع شرط الحجر الصحي عن المسافرين المطعمين بالكامل القادمين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي باستثناء فرنسا بـ "غير المفهوم"، ودعت إلى مراجعة هذه الخطوة "التمييزية".

وقال وزير الشؤون الأوروبية الفرنسي كليمنت بيون، لمحطة "إل سي آي" الخميس: إن "هذا القرار لا أساس له علميًا.. إنه تمييزي تجاه الفرنسيين كونه استثنى جميع الأوروبيين، بما في ذلك أولئك القادمين من البلدان التي تعاني من أوضاع صحية أكثر صعوبة من بلدنا، وبالتالي فإنه قرار مبالغ به وغير مفهوم بصراحة من وجهة نظر صحية".

وتابع بيون قائلاً: "إذا فهمت بشكل صحيح، فإن هذا القرار جاء على خلفية تفشي متحور بيتا القادم من جنوب إفريقيا، الذي يمثل أقل من 5 بالمئة من الحالات في فرنسا، ومعظمها سجلت في أقاليم ما وراء البحار التي لا تشكل مصدراً للتدفق (المسافرين) تجاه المملكة المتحدة".

جاء ذلك بعد يوم واحد فقط من رفع السلطات البريطانية قيود العزل الذاتي لمدة 10 أيام للمسافرين من دول القائمة ذات اللون البرتقالي، والتي تشمل الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، لا سيما أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كورونا بتطعيمات معترف بها في المملكة المتحدة.

والإجراء، الذي يدخل حيز التنفيذ في 2 أغسطس/ آب المقبل، لا يشمل فرنسا، التي صنفتها المملكة المتحدة في قائمة برتقالية متقدمة، بسبب متحور "بيتا".

وأضاف المسؤول الفرنسي أن بلاده لا تريد الدخول في "حرب صحية" أو "انتقامية" في الوقت الحالي، وتأمل في مراجعة القرار في غضون أسبوع.

مشاركة الخبر: باريس: قرار بريطانيا فرض حجر صحي على القادمين من فرنسا "تمييزي" على وسائل التواصل