عدن /تدشين دورة تدريبيه الخاصه بلغة الاشارة 

عدن /تدشين دورة تدريبيه الخاصه بلغة الاشارة 
عدن /تدشين دورة تدريبيه الخاصه بلغة الاشارة 

عدن /تدشين دورة تدريبيه الخاصه بلغة الاشارة 

 

 كتب /نور علي صمد 

 ت/نائله صالح

بدأت اليوم بعدن أعمال الدورة التدريبية الخاصة بلغة الإشارة لقطاع الصحة والشرطة والتي تنفذها مبادرة انا استطيع لبناء السلام لذوي الهمم بالشراكة مع منظمة سيفرورلد ومؤسسة الف باء مدنية وتعايش ضمن مشروع تحسين آليات السلام .

وتستهدف الدوره 10 أفراد من منتسبي الصحة والشرطة بعدن تأتي في إطار جهود المبادرة التي عقدت تحت شعار ” عالمي صامت ولكني أتحدث بلغة الإشارة ” إلى إكساب المشاركين مهارات لغة الاشارة في قطاع الصحة والشرطة .

وخلال افتتاح الدورة أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين محمد قائد الشاعري الاهمية التي تكتسبها الدورة في تعزيز دور المشاركين بمفاهيم لغة الاشارة التي تسهم بالتعامل مع الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في الكثير من المرافق العامة .

مشدداً على ضرورة الاستفادة من برنامج الدورة وتطبيقه على أرض الواقع .. لافتا أن لداء الصندوق خطط وبرامج قادمة لدعم فئة الصم اللذين يمثلون شريحة واسعة لذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة .

مشيراً إلى ما يقدمه الصندوق من راعية ودعم للطلاب في الجامعات والمعاهد العلمية والمؤسسات من ذوي الاحتياجات الخاصة .. مثمنا جهود مبادرة انا استطيع وكل المؤسسات العاملة في هذا الجانب .

وأوضح نائب مدير مبادرة انا استطيع محسن احمد ” أن الدورة ض تأتي في إطار جهود المبادرة في إشراك الصم في المجتمع وتمكينهم للانخراط في سوق العمل ..

مثمنا تعاون وجهود صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وكل من أسهم في إنجاح الدورة التدريبية التي تمثل باكورة لاعمال قادمة في هذا المجال .

.

لاتنسى مشاركة: عدن /تدشين دورة تدريبيه الخاصه بلغة الاشارة  على الشبكات الاجتماعية.