بالفيديو.. الزعاق يكشف المدة المتبقية لدخول أفضل موسم في السنة

بالفيديو.. الزعاق يكشف المدة المتبقية لدخول أفضل موسم في السنة
بالفيديو.. الزعاق يكشف المدة المتبقية لدخول أفضل موسم في السنة
تم نشره منذُ 34 دقائق،بتاريخ: 03-08-2021 م الساعة 11:25:51 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-738284.html في :     بواسطة المصدر :

آخر تحديث الثلاثاء 03 أغسطس 2021

قال الخبير الفلكي، الدكتور خالد الزعاق إنه ‏تبقى 65 يوماً تقريباً ويدخل علينا ألطف وأنعم وأجمل موسم في السنة، وهو موسم الأمطار المُنبتة لكل شيء بما في ذلك الكمأة (الفقع)، وهبوب الرياح الرطبة مبكرًا خلال هذه الأيام من المبشرات الخيرية للموسم القادم.

وأضاف : ” تقسم بقاع الأرض مطريًا إلى ٣ أقسام، بقاع ذات أمطار دائمة وهي الواقعة على خط الاستواء. وبقاع ذات أمطار موسمية، وبقاع مجدبة أما لظروفها المكانية كالقطب الشمالي والجنوبي، أو لوقوعها في مناطق الالتقاء”.

أضاف: “جميع الدول العربية تتبع نطاق الأمطار الموسمية، وقد تتقدم أو تتأخر هذه الأمطار عن موسمها. عندنا أمطار شتوية وصيفية وخريفية”.

وتابع: “الأمطار الشتوية في الدول العربية تبدأ مع دخول موسم سهيل في أواخر شهر أغسطس. والصيفية تبدأ مع موسم العقارب في شهر مارس وتنتهي مع دخول موسم تويبع، والخريفية تبدأ مع نشاط بحر العرب للفترة الأولى في شهر مايو”.

واختتم بقوله: “الأمطار التي تحدث في فترة القيظ، أمر طبيعي للسواحل الموجودة على بحر العرب، في سلطنة عمان واليمن، وأمر متوقع على المنطقة الجنوبية من السعودية نواحي نجران وجازان وعسير. كما يعد أمر نادر الحدوث على مناطق الوسطى والشرقية وأجزاء من الغربية من السعودية، وتحدث على فترات متباعدة وليست مستحيلة”.

أقرأ المزيد:

الرئيس المصري يعلن زيادة سعر الخبز: “مش معقول أدى 20 رغيف بثمن سيجارة” ريهام حجاج تثير الجدل بصورة وهي تحمل مولودا .. هل أنجبت ؟

مشاركة الخبر: بالفيديو.. الزعاق يكشف المدة المتبقية لدخول أفضل موسم في السنة على وسائل التواصل