التنمية الثقافية يستمر فى تلقى طلبات المشاركة بالدفعة الثالثةلـ"صنايعية مصر"

التنمية الثقافية يستمر فى تلقى طلبات المشاركة بالدفعة الثالثةلـ"صنايعية مصر"
التنمية الثقافية يستمر فى تلقى طلبات المشاركة بالدفعة الثالثةلـ"صنايعية مصر"

يستمر قطاع صندوق التنمية الثقافية فى تلقي طلبات المشاركة في الدفعة الثالثة من مبادرة "صنايعية مصر"، والتي أطلقتها وزيرة الثقافة اوائل يوليو 2019 ، وهى المبادرة التى ينفذها قطاع الصندوق لإعادة الحرف التقليدية والتراثية الي مكانتها وصون الهوية المصرية كمحورهام من محاور التنمية المستدامة .

وكان الصندوق قد أعلن في وقت سابق عن فتح باب التقديم للدفعة الثالثة من المبادرة خلال الفترة  من 10 يوليو الي 15 أغسطس ، من سن 18 الي 45 عاما، للتدريب على إحدى حرف المبادرة : الخزف، الخيامية، أشغال نحاس (النقش والأركيت) ، الحلي ، التطعيم بالصدف وقشرة الخشب بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط.

يتم التقديم من خلال ملىء الإستمارة الخاصة بالمبادرة من خلال موقع صندوق التنمية الثقافية أوتقديمها باليد بمقر مركز الحرف بالفسطاط "1 شارع الإمام خلف جامع عمرو بن العاص، وسيتم إجراء مقابلات شخصية لإختيار من تنطبق عليه الشروط، من خلال لجنة تضم كبار الأساتذة والفنانين .

الجدير بالذكر أن التدريب يتم لمدة عام من خلال نخبة متخصصة من الأساتذة والمتخصصين بكليات الفنون المختلفة بالإضافة إلى الحرفيين ذوى الكفاءة العالية العاملين بمقر المركز، حيث شاركت أعمال المتدربين ضمن المرحلة الأولى لأول دفعة من المبادرة بمعرضين: (تراثنا 2020 – ديارنا 2021) والتى أقامتهما وزارة التجارة والصناعة .

تعد مبادرة "صنايعية مصر" إحياءً لثروة تذخر بها البلاد من التراث فى مجالات الحرف اليدوية المختلفة، وتوجهاً جديداً لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تعمل على تحسين دخل الفرد ورفع الدخل القومى وخلق أسواق جديدة جاذبة للسياحة.

class="d-none">مشاركة الخبر: التنمية الثقافية يستمر فى تلقى طلبات المشاركة بالدفعة الثالثةلـ"صنايعية مصر" على وسائل التواصل