أردوغان يتعهد بتعزيز قوة أسطول الإطفاء التركي

أردوغان يتعهد بتعزيز قوة أسطول الإطفاء التركي
أردوغان يتعهد بتعزيز قوة أسطول الإطفاء التركي

آخر تحديث الخميس 12 أغسطس 2021

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال مقابلة تلفزيونية مساء الأربعاء، على تعزير قوة أسطول الإطفاء في البلاد.

وقال أردوغان: “قمنا بزيادة عدد المروحيات المستخدمة لإخماد الحرائق من 18 عام 2002 إلى 60 في 2021 وسنجعل فريقنا وأسطولنا المعني بالإطفاء أقوى بكثير”.

وأضاف أنه سيتم البدء بأعمال البناء في الأماكن المتضررة من الحرائق في غضون شهر. وتهدف الحكومة لاستكمال هذه الأعمال خلال عام واحد.

وتابع أن تركيا كانت عام 2015 في المرتبة 46 بين البلدان التي زادت من مساحة الغابات وعام 2020 ارتقت إلى المركز 27. وسنقوم بتشجير غاباتنا المحترقة بالشكل الأمثل لتعود خضراء من جديد”.

وأكد أن الحرائق باتت تحت السيطرة إلى حد كبير، وازداد نجاح تركيا  في مكافحة الحرائق بفضل امتلاك المركبات اللازمة سواء من حيث الطائرات أو المروحيات أو سيارات الإطفاء.

وأوضح أن تركيا أصبحت في الوقت الراهن البلد الأسرع تدخلا لإطفاء الحرائق على مستوى العالم.

وزاد موضحًا أن دولًا مثل الولايات المتحدة وكندا وروسيا تتمتع بإمكانات ومعدات كبيرة لكنها لم تستطع إطفاء الحرائق الأخيرة وتعاني من مشاكل.

وأردف: “خفضنا مدة التدخل الأولي لإطفاء الحرائق إلى 12 دقيقة بفضل طائراتنا المسيرة التي بدأنا باستخدامها لأول مرة”.

فرق الإطفاء التركية أسطول الإطفاء تركيا تستعد لإنتاج مركبة إطفاء لا تستخدم الماء!  “آق صونغور” التركية تسجل رقمًا قياسيًا جديدًا والد جان يامان يهاجم حملة “مساعدة تركيا” ياسمين صبري تستعرض أناقتها في أحدث إطلالاتها أردوغان يرد على مزاعم المعارضة حول حرائق تركيا  هند القحطاني ترد بفيديو على الساخرين بعد حرق منزلها السعودية رهف القنون تستعرض جسدها بدون حمالة صدر تركيا.. شابة تغفو في حافلة تستيقظ تجد نفسها مغتصبة نسرين طافش تثير الجدل بظهورها ترتدي بلوزة من دون بنطال  تعرف على ماركات السيارات الأكثر مبيعًا في تركيا كما تركي يتشاجر مع حبيبته وينتحر أمام منزلها في إسطنبول كما كرم بورسين يتعالج من السرطان وينفصل عن هاندا أرتشيل كما جريمة مرعبة تهز العاصمة التركية أنقرة.. سيدة تقتل ابنتها وحفيديه كما

المصدر/ تركيا الآن

مشاركة الخبر: أردوغان يتعهد بتعزيز قوة أسطول الإطفاء التركي على وسائل التواصل