المرأة شريكة حقيقية في المجتمع وفي صنع القرار 

المرأة شريكة حقيقية في المجتمع وفي صنع القرار 
المرأة شريكة حقيقية في المجتمع وفي صنع القرار 

المرأة شريكة حقيقية في المجتمع وفي صنع القرار 

 

كتب / انوار العبدلي 

المرأة وقدراتها وطموحها في القيادة ونيل حقها كشخص فعال قادر على التواجد في مواقع صناع القرار ..
لا تزال المرأة مستمرة لتجعل هذا الأمر واقع ملموس على أرض الواقع ..
كان قبل حرب ٢٠١٥ م متواجد وان كان بمستوى جيد ولكنه يكاد يختفي بعد الحرب الأخيرة على مستوى محافظات الجمهورية ومنها محافظة لحج ..
في محافظة لحج عدد ممكن أن نوصفه بالمقبول من وجود قيادات في مناصب تنفيذية وكذلك تواجدهم في السلك القضائي والنيابة وخاصة بحوطة ومديرية تبن بالرغم من الصعوبات التي تعيق عملها والعمل على تهميش دورها والنظر من بعض الجهات عدم قدرتها على تولي هكذا مناصب .
وتضائل واختفاء هذا الحق في مديريات محافظة لحج الأخرى بل حرمانها من حق بسيط يتمثل بالتعليم مثل مديرية المسيمير لأسباب عديدة .

وفي اللقاء النسائي للمسار الثاني والثالث لمشروع المرأة والسلام الذي تنفذه منظمة ارضية مشتركة بدعم من الحكومة الكندية مع محافظ لحج التركي تم عرض عدة قضايا وحقوق تخص المرأة في لحج وتوجيه عدة أسئلة للسلطة المحلية حول اختفاء وتضائل هذه الحقوق وكان نقاش شفاف وبأن هذه الحرب والمشاكل الأخرى أحدثت تراجع وأثرت في دورها المعتاد .
ولدعم وتشجيع وعودة دور المرأة في لحج كقيادية أعلن عن تعيين من نساء المحافظة كمستشارة لشئون المرأة على مستوى محافظة لحج وغير ذلك .

التمني هو باب نحو امل يفتح بعده ابواب عديدة ومتشعبة ..والمتابعة والايمان بقدرات هذه المرأة عند الجهات المختصة يؤدي لنتيجة إيجابية على أرض الواقع وتحقيق شراكة مجتمعية حقيقية بين الرجل والمرأة .

لاتنسى مشاركة: المرأة شريكة حقيقية في المجتمع وفي صنع القرار  على الشبكات الاجتماعية.

الســـــــابق

أخبار ذات صِلة