الشرعية: مقتل قيادات عسكرية إيرانية في مأرب (الاسماء)

الشرعية: مقتل قيادات عسكرية إيرانية في مأرب (الاسماء)
الشرعية: مقتل قيادات عسكرية إيرانية في مأرب (الاسماء)

حيروت-متابعات

زعم وزير الإعلام في الشرعية معمر الإرياني مقتل خبير إيراني و9 من معاونيه بغارة للتحالف على مواقع الحوثيين “أنصار الله” في جبهة صرواح بمحافظة مأرب.

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات على “تويتر” اليوم، إن “مقتل المدعو حيدر سيرجان أحد الخبراء الإيرانيين ومعه 9 آخرون، منهم موسى القحازي وأحمد السحاري، الذين ينتحلون رتبة “عقيد” يوم أمس، إثر غارة جوية للتحالف على مواقع ميليشيا الحوثي في جبهة صرواح بمحافظة مأرب، يؤكد حجم ومستوى انخراط إيران ودورها المزعزع لأمن واستقرار اليمن”.

كما أضاف أن حيدر سيرجان ‏يعمل في مجال التدريب والتأهيل، تخصص مشاة ومشاة جبلية، وزعم أنه خبير في إعداد الخطط التكتيكية القتالية وعمل خبيراً في جبهات الساحل الغربي حتى 5 يونيو 2021.

وقال إنه تم إرسال الخبير الإيراني يوم 7 يونيو إلى جبهات مأرب للعمل بدلاً من العنصر القتيل في حزب الله اللبناني مصطفى الغراوي.

وادعا الأرياني أن إرسال إيران مئات الخبراء من الحرس الثوري، وقيادة العمليات العسكرية ميدانياً، وتهريب مختلف أنواع الأسلحة، منها الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، تأكيد لطبيعة المعركة باعتبارها امتدادا لمشروع طهران التوسعي في المنطقة وترسيخ نفوذها.

وعادة ما تصرح قيادات الحكومة الشرعية عن مقتل عناصر إيرانية ومن حزب الله في اليمن دون أن تقدم دليلا ملموسا ووثائقهم وصورهم.

The post الشرعية: مقتل قيادات عسكرية إيرانية في مأرب (الاسماء) first appeared on موقع حيروت الإخباري.

مشاركة الخبر: الشرعية: مقتل قيادات عسكرية إيرانية في مأرب (الاسماء) على وسائل التواصل