هيئة الكتاب تستعد لعدد من المعارض المحلية أبرزها شبين الكوم

هيئة الكتاب تستعد لعدد من المعارض المحلية أبرزها شبين الكوم
هيئة الكتاب تستعد لعدد من المعارض المحلية أبرزها شبين الكوم

في ظل اهتمام الهيئة المصرية العامة للكتاب، بتحقيق مبدأ "العدالة الثقافية" وإيصال الكتاب إلى المواطن أيا كان موقعه، والوصول بالفكر والمعرفة إلى المواطنين في النجوع والقرى النائية، من أجل رفع الوعى ومواجهة الأفكار الظلامية، ونشر المعرفة والتنوير بين المواطنين، تستعد الهيئة لعدد من المعارض المحلية في عدد من المحافظات.

وتعمل الهيئة حاليًا على التنسيق مع المحافظين، لتحديد مواعيد المعرض وفقا لظروف كل محافظة، وذلك خلال الفترة من سبتمبر وحتى يناير المقبلين، على أن يكون لمبادرة "ثقافتك كتابك" دور كبير في تلك المعارض، حيث توفر الكتاب بأسعار مخفضة، ولا يتخطى سعر الكتاب الواحد 20 جنيهًا".

تعمل حاليًا على الانتهاء من التجهيزات اللازمة لمعرض شبين الكوم فى المنوفية، إلى جانب المعارض الأخرى فى باقى المحافظات، مع دراسة إمكانية إقامة أنشطة ثقافية وفنية على هامش تلك المعارض، وسط التزام تام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، فى موجته الرابعة.

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، استقبل بمكتبه بالديوان العام، الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والوفد المرافق له وبحضور أحمد فوزى، مدير عام ثقافة المنوفية.

وذلك في إطار بحث سبل التعاون بشأن الإعداد لإقامة وتنظيم معرض شبين الكوم للكتاب وذلك ضمن برنامج وزارة الثقافة لنشر معارض الكتاب بكافة أنحاء محافظات الجمهورية، إنطلاقاً من حرص القيادة السياسية على نشر الوعى والتنوير بين كافة أطياف المجتمع وترسيخ الهوية الثقافية والوطنية.

وأكد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن الهدف من إقامة المعرض اكتساب المعرفة وتشكيل الوعى وبناء الإنسان المصري من خلال ما يتضمنه المعرض من كُتب في شتى المعارف والعلوم تهدف إلى تنمية الفكر لدى المواطن المصري، مشيراً إلى الدولة المصرية تشهد حراكاً ثقافياً يتمثل في الجهود المبذولة لإثراء كافة مناحي الحياة الثقافية بمختلف المحافظات.

class="d-none">مشاركة الخبر: هيئة الكتاب تستعد لعدد من المعارض المحلية أبرزها شبين الكوم على وسائل التواصل من نيوز فور مي