شاهد صور جديدة لأعمال الحفر الخلسة داخل قصر أندراوس.. بعد قرار الإزالة

شاهد صور جديدة لأعمال الحفر الخلسة داخل قصر أندراوس.. بعد قرار الإزالة
شاهد صور جديدة لأعمال الحفر الخلسة داخل قصر أندراوس.. بعد قرار الإزالة

ينشر "اليوم السابع" عددًا من الصور لقصر "أندراوس باشا" التاريخى من الداخل، والواقع بمدينة الأقصر والملاصق لمعبد الأقصر على كورنيش النيل، وذلك بعد استكمال أعمل الهدم، حيث توضح الصور أعمال الحفر غير الشرعية التى كانت تحدث داخل القصر مما أدى إلى خطورته على المارة نظرًا لتعرضه للسقوط طبقا لقرار من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لإزالة القصر بعد تضرره بشدة من أعمال الحفر والتنقيب أسفله.


جانب من الحفائر غير الشرعية داخل القصر 

القصر الذى تم إزالته الأيام القصيرة الماضية هو القصر الثانى لعائلة أندراوس باشا بكورنيش النيل، حيث أنه فى عام 2009 وبقرار من رئيس مجلس الوزراء وقتها، تقرر إزالة القصر الأول الذى كان يسمى وقتها بقصر "يسى أندراوس" وهو شقيق السياسى توفيق أندراوس نائب الأقصر فى الفترة من 1921 ـ 1935، وذلك ضمن خطة تحويل الأقصر لمتحف مفتوح فى فترة تولى اللواء سمير فرج محافظة الأقصر وقتها، حيث بنُى القصر سنة 1897، وكان مالك القصر، فضلاً عن كونه أحد أكبر أصحاب الملكيات الزراعية فى مصر، كان قنصلا فخريا لعدد من الدول الأوربية فى الأقصر، وهو الذى كان يجاور قصر توفيق أندراوس الذى تمت إزالته مؤخرا بجوار معبد الأقصر على النيل مباشرة، حيث إنه فى نهاية 2008 صدر رسمياً قرار الإزالة بهدمه والإبقاء على قصر شقيقه "توفيق" المجاور له، وكان يطلق الأهالى عليه أيضاً قصر يسى أندراوس.


جانب من الحفائر غير شرعية داخل القصر

أما عن القصر الذى تمت إزالته فهو يعود لشقيقه "توفيق باشا أندراوس" وهو الذى تواجد فوق معبد الأقصر فى الواجهة المطلة على النيل مباشرة بعد إزالة القصر الأول، وظل مكان يحيطه الغموض لسنوات طويلة. 


جانب من الحفائر الغير شرعية داخل القصر


من داخل القصر

>
من داخل القصر class="d-none">مشاركة الخبر: شاهد صور جديدة لأعمال الحفر الخلسة داخل قصر أندراوس.. بعد قرار الإزالة على وسائل التواصل