الأرصاد الجوية تحذر من أمطار غزيرة في عدة مناطق تركية

الأرصاد الجوية تحذر من أمطار غزيرة في عدة مناطق تركية
الأرصاد الجوية تحذر من أمطار غزيرة في عدة مناطق تركية

آخر تحديث الثلاثاء 31 أغسطس 2021

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، اليوم الثلاثاء، من سقوط أمطار رعدية غزيرة على عدة مناطق تركية .

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان، وفق ترجمة تركيا الآن، أن أمطار رعدية غزيرة ستسقط على مناطق شرق مرمرة وغرب البحر الأسود وشرق البحر الأسود وغرب وسط الأناضول والبحر الأبيض المتوسط .

وأضافت أن سقوط الأمطار ستشمل مدينة أفيون قره حصار، وإسكي شهير، وسامسون وقونية، وإسبرطة وأنقرة، وجانكيري، وأوردو .

وتابعت أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة من 2 إلى 6 درجات فوق المعدل الطبيعي الموسمي في جميع أنحاء البلاد. فيما ستهب رياح خفيفة غربية وجنوبية غربية بشكل عام، ورياح متوسطة السرعة من من الشمال في المناطقة الشمالية.

الطقس في المدن التركية

اسطنبول، 30 درجة مئوية
غائم جزئيا

أنقرة، 32 درجة مئوية
غائم جزئيا مع زخات مطر محلية وعواصف رعدية بعد الظهر

إزمير، 33 درجة مئوية
غائم جزئيًا وصافٍ

أنطاليا، 31 درجة مئوية
غائم جزئيًا، وشبه غائم مع مرور الوقت

زونغولداك، 27 درجة مئوية
غائم جزئيا، زخات متقطعة وعواصف رعدية حتى المساء

طرابزون، 28 درجة مئوية
غائم جزئيا مع زخات مطر وعواصف رعدية

أرضروم، 32 درجة مئوية
غائم جزئيا

ديار بكر، 37 درجة مئوية
غائم جزئيًا وصافٍ

طقس تركيا

كما يعتبر مناخ تركيا في المناطق الساحلية المطلة على بحر إيجة البحر الأبيض المتوسط بمناخ البحر المتوسط المعتدل، مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل إلى بارد ورطب.

كما تمتاز المناطق الساحلية من تركيا والمطلة على البحر الأسود بمناخ محيطي دافئ ورطب صيفًا وبارد ورطب في الشتاء. تهطل أكبر كمية من الأمطار على الساحل التركي من البحر الأسود وهي المنطقة الوحيدة في تركيا التي تمتاز بمعدلات هطول أمطار عالية.

كما ويبلغ معدل هطول الأمطار في الشرق من الساحل 2.500 ملليمتر سنويًا، وهي أعلى نسبة هطول للأمطار في البلاد.

والمناطق الساحلية في تركيا المطلة على بحر مرمرة (بما في ذلك إسطنبول)، الذي يربط بين بحر إيجة والبحر الأسود. تمتاز بمناخ انتقالي بين مناخ البحر المتوسط المعتدل والمناخ المحيطي، وفصل صيف حار وجاف. وشتاء بارد ومعتدل إلى بارد ورطب.كما ولا تسقط الثلوج سنويًا في كل شتاء على بحر مرمرة والبحر الأسود. من ناحية أخرى من النادر أن تسقط الثلوج في المناطق الساحلية لبحر إيجة. ونادرة جدًا في المناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط.

الأرصاد التركية تحذر من أمطار غزيرة في هذه المناطق تركيا.. شابة تغفو في حافلة تستيقظ تجد نفسها مغتصبة كما نسرين طافش تثير الجدل بظهورها ترتدي بلوزة من دون بنطال  تعرف على ماركات السيارات الأكثر مبيعًا في تركيا كما تركي يتشاجر مع حبيبته وينتحر أمام منزلها في إسطنبول كما كرم بورسين يتعالج من السرطان وينفصل عن هاندا أرتشيل كما جريمة مرعبة تهز العاصمة التركية أنقرة.. سيدة تقتل ابنتها وحفيديه كما تركيا.. لص جعل صاحب المقهى الذي سرقه يطلبه للعمل! (فيديو) نسرين طافش بإطلالة عارية الصدر أمام مسبح (فيديو) كما

المصدر/ تركيا الآن

مشاركة الخبر: الأرصاد الجوية تحذر من أمطار غزيرة في عدة مناطق تركية على وسائل التواصل