تدشين حملة رش لمكافحة الجراد الصحرواي بشبوة .

تدشين حملة رش لمكافحة الجراد الصحرواي بشبوة .
تدشين حملة رش لمكافحة الجراد الصحرواي بشبوة .

تدشين حملة رش لمكافحة الجراد الصحرواي بشبوة .

 

شبوة سبأ

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة شبوة  اليوم حملة لمكافحة الجراد الصحرواي المنتشر بكثافة في عدد من المناطق والمديريات بالمحافظة، وتنفذ الحملة وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بالتعاون مع منظمة الاغذية والزراعة( الفاو) لمدة عشرين يوم .
واكد مدير عام المكتب فهد مبروك لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)  اهمية الحملة في القضاء على هذه الآفة الضارة بالانتاج الزراعي ،لافتا بحجم انتشارها الكبير في الاونة الاخيرة في مناطق التكاثر الصيفي لها بالمحافظة ،موضحا الخصائص البيئية المناسبة لتواجدها وسرعة تكارها،منوها بتزامن تفيس بويضاتها مع مواسم هطول الامطار وتوفير الرطوبة والغطاء النباتي لها،منوها بمتابعة المكتب وعن كثب لبؤر انتشارها في تلك المناطق،واستعداده للقيام باعمال التدخل لمكافحتها ،لافتا بكثافة انتشار اطوار حورياتها في مديرية مرخة السفلى ،مشيرا اضرارها على المحاصيل الزراعية فيها وفي غيرها من المديريات المجاورة لها. 
واثنى مدير المكتب على سرعة استجابة الوزارة لتنفيذ الحملة ورعاية محافظ المحافظة لها،مشيدا باشراف وكيل الوزارة لقطاع الخدمات وبصورة مباشرة عليها .
بدوره اوضح المهندس الزراعي المختص سالم الحني خطورة طور حوريات الجراد في مراحل نموها الاولى على المحاصيل الزراعية كونها تكون اكثر شراهة وقوة في الاتهام النباتات والاعشاب المختلفة .

لاتنسى مشاركة: تدشين حملة رش لمكافحة الجراد الصحرواي بشبوة . على الشبكات الاجتماعية.

الســـــــابق

أخبار ذات صِلة