أردوغان يستقبل رئيس الكونغو الديمقراطية في مراسم رسمية

أردوغان يستقبل رئيس الكونغو الديمقراطية في مراسم رسمية
أردوغان يستقبل رئيس الكونغو الديمقراطية في مراسم رسمية
تم نشره منذُ 40 دقائق،بتاريخ: 07-09-2021 م الساعة 11:20:16 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-788616.html في :     بواسطة المصدر :

آخر تحديث الثلاثاء 07 سبتمبر 2021

رئيس الكونغو الديمقراطية

قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء باستقبال رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسيكيدي في حفل رسمي في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وذكرت مصادر أن فرقة الفرسان رافقت سيارة الرئيس تشيسيكيدي إلى البوابة الرئيسية للمجمع الرئاسي حيث كان يستقبله الرئيس أردوغان.

بعد وصول أردوغان وتشيسيكيدي إلى المنصة الرسمية، تم عزف النشيد الوطني لتركيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبًا بالضيف.

حيا تشيسيكيدي حرس الشرف، ثم توجه أردوغان والرئيس الضيف لالتقاط الصور أمام أعلام دولهم ثم توجهوا إلى لقاء ثنائي وآخر على مستوى الوفد.

ومن المتوقع أن يعقد الرئيسان أردوغان وتشيسيكيدي مؤتمرا صحفيا مشتركا بعد الاجتماع ويوقعان اتفاقيات ثنائية.

وجرت مراسم الاستقبال بحضور وزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي، والنقل والبنية التحتية، عادل قره إسماعيل أوغلو، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخر الدين الطون. ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن، وغيرهم من الوزراء والمسؤولين الأتراك..

وأعلنت الرئاسة التركية الاثنين أن رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسيكيدي سيقوم بزيارة رسمية للبلاد يوم الثلاثاء.

الدفاع التركية تعلن استشهاد عسكري شمال سوريا المحادثات الاستكشافية بين مصر وتركيا تبدأ جولتها الثانية ومحادثات موازية مع أوروبا تشاووش أوغلو يتحدث عن القضايا الخارجية التي تهم تركيا حاليا.. أهمها العلاقة مع مصر والسعودية هذا هو مصير اللاجئين السوريين في المدن التركية الكبرى القبض على شخص يفجر إطارات السيارات في هاتاي

مشاركة الخبر: أردوغان يستقبل رئيس الكونغو الديمقراطية في مراسم رسمية على وسائل التواصل