محلل سياسي: هذه هي تراتبية الأطراف التي تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في الجنوب

محلل سياسي: هذه هي تراتبية الأطراف التي تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في الجنوب
محلل سياسي: هذه هي تراتبية الأطراف التي تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في الجنوب

حيروت-خاص

عرض المحلل السياسي الجنوبي احمد زين مسعود رؤيته لمضامين البيان الصادر أمس عن دول اللجنة الرباعية ( أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات) حول التدهور الاقتصادي بالجمهورية اليمنية.

وأكد مسعود أن البيان: دليل جلي على وصول رسالة الاحتجاجات الشعبية في عدن وشبوة وحضرموت الي الاطراف المسؤولة عن هذا التدهور والتي بيدها مفاتيح الحل.

وأوضح في منشور على صفحته في “الفيسبوك”، ما يلي:
1) يتحمل التحالف العربي بقيادة السعودية بدرجة اكبر المسؤولية القانونية والاخلاقية لكل مضاعفات الحرب في المناطق المحررة ومنها الانهيار الاقتصادي بسبب الهيمنة السياسية والاقتصادية والعسكرية له على كل الاطراف المتحالفة معه محليا والتي يمكن ان يسخر هذه الهيمنة ايجابيا لمصلحة تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وتحسين الخدمات العامة بشكل فعلي لمصلحة المواطن بدلا من الاهتمام الرمزي بالجانب الاغاثي الطارئ وبقية الأنشطة الدعائية التي يغلب عليها حملات الدعاية والعلاقات العامة بدلا من ايجاد حلول دائمة للقضايا .
2) وتتحمل سلطة شرعية هادي المسؤولية بعد التحالف في كل المناطق المحررة لاستمرائها لهذا الوضع الشاذ كممثلة للسيادة بالبقاء سنوات بالمهجر ولاتعمل بصدق للعودة للمناطق المحررة لتحمل المسؤولية وإدارة الامور وخدمة المواطن وفي نفس الوقت تسخر كل قوتها لمحاربة وتعطيل اي سلطة امر واقع تريد القيام بمهمة ادارة الوضع بدلا عنها مثلما تفعل مع الانتقالي تحت حجة الصلاحيات السيادية.
3) ويتحمل المجلس الانتقالي الجنوبي المسؤولية بعد التحالف والشرعية في مناطق سيطرته لعدم البحث عن طريق ثالث بين التحالف والشرعية لحل ملف الخدمات العامة بحدوده الدنيا على الأقل وضبط الأسعار، من خلال طريق ثالث من خارج دكة التحالف أو الموارد السيادية، ومعتمدا على المبادرة الذاتية والقدرة المجتمعية ( وهي كبيرة وبحاجة لتنظيم) والمنظمات غير الحكومية وقطاع الأعمال والفضاء واسع للمبادرات إذا توفرت الإرادة السياسية للانتقالي لاعتماد هذا الخيار.

 

The post محلل سياسي: هذه هي تراتبية الأطراف التي تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في الجنوب first appeared on موقع حيروت الإخباري.

مشاركة الخبر: محلل سياسي: هذه هي تراتبية الأطراف التي تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في الجنوب على وسائل التواصل من نيوز فور مي