الانتهاء من ترميم مسجد محمد على فى قلعة صلاح الدين خلال شهر.. اعرف التفاصيل

الانتهاء من ترميم مسجد محمد على فى قلعة صلاح الدين خلال شهر.. اعرف التفاصيل
الانتهاء من ترميم مسجد محمد على فى قلعة صلاح الدين خلال شهر.. اعرف التفاصيل

قال الدكتور أسامة طلعت، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، إن أعمال الترميم والتطوير مستمرة داخل جامع محمد على  داخل قلعة صلاح الدين، حيث أنه من المقرر الانتهاء من جيع الأعمال داخل المسجد فى غضون شهر، حيث أنه خلال أعمال الصيانة والترميم تظهر أعمال جديدة تحتاج إلى ترميم، وبالطبع نقوم بذلك على الفور.

وأوضح رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أعمال الترميم داخل مسجد محمد على تتم بالجهود الذاتية بوزارة السياحة والآثار، وبأحدث الطرق العلمية المتعارف عليها فى جميع أنحاء العالم، والتى تهدف إلى إعادته إلى بريقه الأصلي بما يعمل على إظهار مواطن الجمال الأثرية والفنية به، حيث شملت الأعمال تنظيف وترميم القباب، وإزالة السناج، وجلي وتنظيف الوزرات والأرضية الرخامية الموجودة بالصحن، وترميم وإعادة تذهيب الأشرطة الكتابية على مدخل بيت الصلاة بالإضافة الي تثبيت قواعد الوضوء الرخامية الخاصة بالميضأة.

 كما شملت أيضا ترميم وتنظيف وتلميع وإعادة تركيب النجفة الموجودة في وسط بيت الصلاة واستكمال بعض الأجزاء المفقودة منها بسبب عوامل الزمن.

كما تم الانتهاء من إصلاح الساعة الخاصة به بأيادي مصرية خالصة بعد فترة توقف دامت لسنوات طويلة وجاري الآن إعداد التجارب اللازمة للمليء الذاتي لها وعودتها للحياة لتعمل مرة أخري وتدق أجراسها من جديد في أوقات محددة فور الانتهاء من فترة تجارب الملئ الذاتي لها لضمان العمل الدائم دون توقف.

class="d-none">مشاركة الخبر: الانتهاء من ترميم مسجد محمد على فى قلعة صلاح الدين خلال شهر.. اعرف التفاصيل على وسائل التواصل