أمريكا وبريطانيا والأمم المتحدة تدين إعدام التسعة المتهمين في قضية الصماد والحوثي يرد

أمريكا وبريطانيا والأمم المتحدة تدين إعدام التسعة المتهمين في قضية الصماد والحوثي يرد
أمريكا وبريطانيا والأمم المتحدة تدين إعدام التسعة المتهمين في قضية الصماد والحوثي يرد

حيروت – خاص

وصفت بريطانيا، في بيان صادر عن سفارتها باليمن، إن الإعدامات التي نفذها الحوثيون ، السبت، في العاصمة صنعاء ، بـ “الوحشية”، وعبرت عن إدانتها واستنكارها الشديد.

وأكد البيان،  أن أحد الذين تم إعدامهم من قبل الحوثيين ، كان حدثًا “قاصراً “، واصفة ذلك بـ “اللامبالاة لكرامة الإنسان والتجاهل الصارخ للمحاكمة العادلة والإجراءات القانونية الواجبة”.

وأضافت السفارة البريطانية، “للأسف هذه ليست المرة الأولى”. مشددة على” تغيير المسؤولين عن هذا وامتثالهم للقانون الدولي” .

يأتي هذا بعد إدانة أمريكا التي وصفت الاعدامات بالعمل  “الشائن ” ، والأمم المتحدة على لسان المتحدث باسم الأمين العام  أنطونيو غوتيريش، و الذي صرح بأن الأمم المتحدة تدين بشدة إعدام الحوثيين 9 مواطنين يمنيين بالرصاص في صنعاء دون توفير إجراءات المحاكمة العادلة، وافتقادها للإجراءات القانونية الواجب اتباعها بموجب القانون الدولي.

وفي أول رد من صنعاء ، علق القيادي وعضو المجلس السياسي التابع للحوثيين محمد علي الحوثي ، الأحد ، على هذه الإدانات  ، في تغريدة على تويتر ، رصدها حيروت الإخباري ، بالقول بأن :” قضاء الجمهورية اليمنية يحكم من خلال مرجعية شرعية قانونية منشورة “.

وأعتبر الحوثي بأن التشكيك من قبل الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش مسيس ومرفوض وأنه  ” بلا أدلة ووقائع وبطلب من دول العدوان لارتباطهم الوثيق بالجريمة التي  مولها وخطط لها ونشرها واعترف بها “.

ولفت الحوثي إلى أن التحالف هو من صرح باعتماده في  تحديد الهدف وتأكيده على عناصر من الارض قبل التنفيذ

والسبت، أعدم الحوثيون كلاً  من “علي علي إبراهيم القوزي، عبدالملك أحمد محمد حميد، محمد خالد علي هيج، محمد إبراهيم علي القوزي، محمد يحيى محمد نوح، إبراهيم محمد عبدالله عاقل، محمد محمد علي المشخري، عبدالعزيز علي محمد الأسود (17عاماً)، معاذ عبدالرحمن عبدالله عباس”، بتهمة المشاركة في قتل “الصماد” ومرافقيه الذين قضوا بغارة جوية للتحالف في 19أبريل من العام 2018م. .

 

The post أمريكا وبريطانيا والأمم المتحدة تدين إعدام التسعة المتهمين في قضية الصماد والحوثي يرد first appeared on موقع حيروت الإخباري.

مشاركة الخبر: أمريكا وبريطانيا والأمم المتحدة تدين إعدام التسعة المتهمين في قضية الصماد والحوثي يرد على وسائل التواصل من نيوز فور مي