آلية تعزيز جهود النيابة والأمن في ضبط الجريمة وترسيخ العدالة بإب

آلية تعزيز جهود النيابة والأمن في ضبط الجريمة وترسيخ العدالة بإب
آلية تعزيز جهود النيابة والأمن في ضبط الجريمة وترسيخ العدالة بإب

إب/وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش لقاء بمحافظة إب اليوم، ضم المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد ورئيس النيابة القاضي الدكتور مروان المحاقري ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله الطاووس، آلية تعزيز جهود النيابة والأمن في ضبط الجريمة وترسيخ العدالة.

واستعرض اللقاء الذي حضره وكلاء وأعضاء النيابة، ومدراء امن المديريات ومراكز الشرطة بمدينة إب، مسارات العمل الضبطي للجريمة والملفات المحالة للنيابة وما تم اتخاذه بشأنها.

وتناول اللقاء الصعوبات التي تواجه النيابة والأمن وسبل معالجتها وتوفير متطلباتها في مختلف الجوانب لما من شأنه الارتقاء بدورها في حماية المجتمع والدفاع عن الحقوق والحريات.

وأكد اللقاء، التقيد بالمدد القانونية للتوقيف والاحتجاز وسرعة التصرف في القضايا خاصة التي على ذمتها سجناء وكذا متابعة القضايا أمام المحاكم وتنفيذ الأحكام.. مشدداً على مواصلة الصمود في مواجهة التحديات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات مسلكية والعمل على الارتقاء بمستوى الأداء المهني لرجال العدالة.

وأكد رئيس النيابة القاضي المحاقري، أهمية استشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم في حفظ الأمن وتأمين مصالح المجتمع وضبط ومحاكمة مرتكبي الجرائم ومعاقبتهم وفقاً للقانون.

مشاركة الخبر: آلية تعزيز جهود النيابة والأمن في ضبط الجريمة وترسيخ العدالة بإب على وسائل التواصل