مفتش عام وزارة الداخلية يحث على أهمية رفع اليقظة والحس الأمني 

مفتش عام وزارة الداخلية يحث على أهمية رفع اليقظة والحس الأمني 
مفتش عام وزارة الداخلية يحث على أهمية رفع اليقظة والحس الأمني 

إب/وكالة الصحافة اليمنية//

عقد بمحافظة إب اجتماعا موسعا برئاسة مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد، وضم مدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد غانم جزيلان ورؤساء مربعات التحريات ومكاتب البحث بمراكز شرطة مركز المحافظة، لمناقشة تعزيز الأداء البحثي ومكافحة وضبط الجريمة والخطة الأمنية الخاصة بتأمين الفعاليات الرسمية والشعبية الاحتفالية بالمولد النبوي الشريف .

وناقش الاجتماع توصيات لجنة تصيح مسار الإجراءات وتصحيح الأخطاء الشائعة لمأموري الضبط القضائي الهادفة لتطوير وتحسين العمل .
كما تطرق الاجتماع إلى أهمية تفعيل دور التحريات وتحسين العمل في مكاتب البحث الجنائي في اقسام الشرطة ومتابعة الجرائم المقيدة ضد مجهول.. والاهتمام بوضع المحتجزين في مركز التوقيف بالبحث الجنائي.
وفي الاجتماع شدد اللواء المؤيد على أهمية رفع اليقظة والحس الأمني و تقديم المزيد من الجهود بالبحث الجنائي في المحافظة ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق والمطلوبين أمنيا، مؤكدا أن عمل البحث الجنائي يكمن في كشف القضايا المجهولة والمعقدة، مشيرا إلى أهمية التنسيق والتعاون بين النيابة والأمن لضمان صحة وسلامة تلك الإجراءات.
ودعا إلى عدم التسرع في القبض على الأشخاص قبل إثبات حصول الواقعة وتوافر دلائل قوية على ارتكابهم للجريمة وإحالة المتهم المضبوط مع محاضر جمع الاستدلالات خلال مدة لا تزيد 24 ساعة، مشدداً على عدم ترك الثغرات اثناء عملية الضبط وكتابة المحاضر والتقارير كي لا تكون عرضه للطعن فيها، وبالتالي تمنع تحقيق العدالة، بحق الجناة، مؤكدا على ضرورة قيام رجال الأمن بمجرد وقوع جريمة ذات طابع جسيم، بإخطار النيابة العامة والانتقال معها للمعاينة وعمل كل ما يلزم لإثبات الجريمة.

واستعرض مدير البحث الجنائي سير العمل ومستوى ضبط الجريمة والإجراءات والتحريات التي تنفذ للحد من انتشارها وضبطها قبل وقوعها.. مؤكدا استمرار تطوير الأداء في كافة أقسام البحث بالمحافظة، مؤكدا على استعداد رجال الأمن للمشاركة في تأمين الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، بما في ذلك خطة الانتشار الامني، وتكثيف التحريات، ورصد تحركات العناصر الإجرامية والمشبوهين.

مشاركة الخبر: مفتش عام وزارة الداخلية يحث على أهمية رفع اليقظة والحس الأمني  على وسائل التواصل من نيوز فور مي