علاجات سحرية.. أعشاب استخدمها المصريون القدماء لزيادة المناعة والخصوبة.. فيديو

علاجات سحرية.. أعشاب استخدمها المصريون القدماء لزيادة المناعة والخصوبة.. فيديو
علاجات سحرية.. أعشاب استخدمها المصريون القدماء لزيادة المناعة والخصوبة.. فيديو

يستعرض برنامج "الشفرة" الذى يقدمه الزميل الصحفى أحمد منصور، حكايات وأسرار في مختلف المجالات سواء عن تاريخ الحضارة المصرية القديمة أو أسرار فى حياة الشخصيات العامة .

وخلال الحلقة البرنامج يستعرض أحمد منصور براعة المصريين القدماء فى الطب باستخدام الأعشاب، وذلك من خلال بعد الأعشاب الموجودة فى المتحف المصرى بالتحرير، مثل "حب العزيز، وحبة البركة، والشعير، وغيرها الكثير، لعلاج بعض الأمراض مثل السكر والضعف الجنسى والقولون وطرد الديدان وغيرها.

ويقول أحمد منصور خلال برنامج الشفرة مع منصور، إن حب العزيز كان يستخدمه المصريين القدماء لاستخراج السموم من البطن ويعزز صحة الكبد والجهاز الهضمى كما يعمل على تحسين مناعة الجسم ويعالج السعال والكحة، خاصة إذا تمت إضافته إلى حبة البركة والزعتر كمشروب، كما أن حب العزيز يقوى الذاكرة لاحتوائه على الفسفور.

 وأوضح أنه من خلال دراسة حديثة أثبتت احتواء حب العزيز على  بروتين خام، وألياف، والعديد من المعادن مثل الكاليسوم، صوديوم، بوتاسيوم، ماغنسيوم، منجنيز، فوسفور، حديد، والنحاس.

وأوضح أحمد منصور كما أن المصرين القدماء استخدام التمر هندي لعلاج المثانة وإزالة ألم البطن على شكل جرعات عن طريق الفم واستخدمه كدهان لعلاج ألم أسفل الظهر والصداع والسعال، فيما وصفوا التين لعلاج الأمراض الصدرية والجلدية ، و استخدموا الحبة السوداء لعلاج أمراض الجهاز الهضمي، و العسل لعلاج التهاب العينين ولتحسين الأبصار وعلاج الحروق، كما استخدم المصريين القدماء الينسون لعلاج آلام البطن وتحسين راحة الفم والأسنان، وعسر البول، وانتفاخ المعده وطرد الغازات، أما عن فكانوا يستخدموه كنوع من أنواع التجميل وذلك لعلاج التجاعيد وسلامة صحة الجلد، إلى جانب انه كان يستخدم لعلاج المعدة والصدر.


الشفرة مع منصور

وأضاف أحمد منصور، أما عن استخدام الشعير والقمح جاء على إحدى البرديات المصرية الموجودة فى متحف برلين الآن إن  المرأة عند الفراعنة كانت تبلل حبات الشعير والقمح بقليل من البول الخاص بها، فإذا نما الشعير يكون هذا دليل على أنها حامل في ولد، وإذا نما القمح يكون دليل على أنها حامل في بنت وان لم ينبت إحداهما يكون هذا دليل على أن هذا الحمل كاذب.

وأشار إلى أن المصريين القدماء استخدموا حبة البركة ، التى كانت من ضمن بقايا غذاء الفرعون الذهبى الملك توت عنخ آمون التى وجدت فى مقبرته وقت اكتشافها، ربما يرجع السبب حسب قول المؤرخين لأنها تعتبر منشطًا جنسيًا ولها قدرة كبيرة على زيادة خصوبة.

class="d-none">مشاركة الخبر: علاجات سحرية.. أعشاب استخدمها المصريون القدماء لزيادة المناعة والخصوبة.. فيديو على وسائل التواصل